المنفوحي: تكثيف متابعة أعمال شركات التنظيف ورفع تقارير أسبوعية بشأنها

نشر في 19-06-2019
آخر تحديث 19-06-2019 | 00:00
المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي
أصدر المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي قرارا إداريا يحدد ساعات عمل عمال الكنس اليدوي، في إطار حرص البلدية على سلامة وصحة عمال النظافة من مخاطر التعرض لارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن استمرار جهود البلدية لمنع حالات التسول لبعض العمال العاملين لدى شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية.

وحدد القرار ساعات العمل في فترة الصيف لعمال الكنس "اليدوي" اليومي، حيث تبدأ عمليات الكنس من الثالثة صباحا حتى الحادية عشرة صباحا، وبالنسبة لفترة الشتاء من الرابعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

وكذلك قسم القرار أوقات عمليات الكنس اليدوي في المناطق التجارية والجمعيات التعاونية والشواطئ على فترتين، تبدأ الصباحية من الثالثة صباحا حتى الحادية عشرة صباحا، بينما تبدأ الفترة المسائية من الرابعة عصرا حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

وشدد المنفوحي في توجيهاته لمسؤولي أفرع المحافظات على تكثيف متابعة تنفيذ عقود النظافة المبرمة مع شركات التنظيف للتقيد بمواعيد ساعات العمل المحددة لعمال الكنس اليدوي، وإخطار الشركات بالمواعيد المحددة لساعات العمل والالتزام والتقيد بتنفيذها.

وطالب المسؤولين بعدم التهاون أو التساهل في تطبيق الجزاءات والغرامات بحق شركات التنظيف غير الملتزمة بالمواعيد المحددة بالكنس اليدوي، طبقا لأحكام العقود المبرمة والمنصوص عليها في جدول المخالفات والجزاءات الخاصة بعدم الالتزام بمواعيد الدوام الرسمي أو مناطق العمل.

وألزم مديري النظافة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات برفع تقارير أسبوعية بنتائج التزام الشركات المتعاقدة مع البلدية بالمواعيد المحددة للكنس اليدوي لإدارة الخدمات البلدية بقطاع شؤون الخدمات لاعداد تقرير بشأنها ورفعه للمدير العام للبلدية.

back to top