صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إخلاء سبيل الملا والفضلي في «الإساءة للقضاء»

قررت نيابة الإعلام، أمس، إخلاء سبيل المطرب خالد الملا والمدير العام لقناة «ATV» أحمد الفضلي بضمان شخصي، بعد اتهامهما بالإساءة إلى القضاء على خلفية الشكوى المقامة من وزارة الإعلام وأحد القضاة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الملا أنكر التهم، وأكد أن الأغنية التي رددها في أحد البرامج التي بثتها القناة كانت تحارب قضية التزوير، ولم يقصد منها الإساءة إلى القضاة أو القضاء الكويتي الذي يخضع لعملية دقيقة في قبول المنتسبين إليه.

وبينما قالت المصادر إن الملا أعرب عن اعتذاره عما إذا كان هناك لبس في الأمر، وجدد ذلك الاعتذار في محضر التحقيق، أكد الفضلي أن القناة أذاعت توضيحاً واعتذاراً بعد الحلقة مباشرة.

وبيّن الفضلي أنه تم وقف البرنامج الذي لم يقصد الإساءة إلى القضاة، لافتاً إلى أن الشكوى المقامة من «الإعلام» غير صحيحة.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن النيابة تلقت 500 بلاغ من مواطنين ومقيمين ضد صاحب موقع إلكتروني تسبب في إلغاء حجوزات سفرهم، لافتة إلى أن النيابة ستبدأ التحقيق مع المتضررين.

وأوضحت المصادر، لـ «الجريدة»، أن إدارة المباحث الإلكترونية التي أحالت البلاغات الـ 500 إلى النيابة، بشبهة نصب إلكتروني، توصلت إلى أن إلغاء الحجوزات كان متعمداً من موقع إلكتروني في مصر يتعامل مع الموقع المحلي، وأن المبالغ المالية تم تحويلها إلى إدارة الموقع الخارجي.