السويد وأميركا إلى ثمن نهائي مونديال السيدات

نشر في 18-06-2019
آخر تحديث 18-06-2019 | 00:04
فرحة لاعبات منتخب السويد بعد إحرازهن هدفاً في مرمى تايلند
فرحة لاعبات منتخب السويد بعد إحرازهن هدفاً في مرمى تايلند
بلغت السويد والولايات المتحدة، حاملة اللقب، الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في فرنسا، بفوز الأولى الكاسح على تايلند 5-1، والثانية على تشيلي بثلاثية نظيفة، أمس الأول، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وجاءت المباراة الأولى بين السويد وتايلند باتجاه واحد كما تدل النتيجة وافتتحت ليندا سامبرانت النتيجة مبكراً بعد مرور 6 دقائق بكرة رأسية من ركلة ركنية، ثم أضافت كوسوفاري أسلاني الهدف الثاني من مسافة قريبة (19) وفريدولينا رولفو الثالث بتسديدة قوية (42).

وفي الشوط الثاني، أضافت لينا هورتيغ الهدف الرابع بضربة رأسية (81) قبل أن ترد تايلند بهدف عن طريق ناثاكام شينوونغ (90)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للسويد بتسجيل إيلين روبنسون الهدف الخامس من ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة.

في المباراة الثانية، يدين حامل اللقب المنتخب الأميركي بتأهله لدور ثمن النهائي إلى نجمته المخضرمة كارلي لويد (36 عاما) التي حملت شارة القيادة وسجلت هدفين (11 و35) واهدرت ركلة جزاء سددتها خارج الخشبات الثلاث (81) وأصابت القائم في بداية اللقاء (4).

وأضافت زميلتها جولي إرتز هدفا في الدقيقة 26 بعدما خدعت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر، التي حالت دون هزيمة منتخب بلادها الذي يخوض النهائيات للمرة الاولى بنتيجة اقسى إثر تصديها لست محاولات.

ودخلت لويد امام تشيلي تاريخ مونديال السيدات، إذ لم يسبق لأي لاعبة قبلها أن نجحت في التسجيل في ست مباريات على التوالي في بطولة العالم، علما انها باتت أمام تايلند في المباراة الاولى التي انتهت بنتيجة تاريخية لمصلحة المنتخب الاميركي 13- صفر، ثاني اكبر لاعبة تسجل في نهائيات المونديال.

ورفع المنتخب الاميركي رصيده الى ست نقاط متساويا مع نظيره السويدي الذي يلتقيه الخميس في لوهافر لحسم قمة صدارة المجموعة السادسة.

back to top