صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحسيني لـ الجريدة.: النظام الإلكتروني بالجامعة يستخدم أدوات أمان تمنع الاختراق

«عقدنا اجتماعاً مع عمادة القبول لمناقشة خطة تسجيل الطلبة المستجدين»

أكد رئيس مركز نظم المعلومات والتعليم عن بُعد في جامعة الكويت د. عمار الحسيني، أن نظام الأمان المستخدم في الجامعة حاله حال الأنظمة التي تستخدم في جميع مؤسسات الدولة، لافتا إلى التعامل مع الفيروسات ومسائل الاختراق بشكل اعتيادي دون وجود مخاطر على النظام.

وأشار إلى أن «النظام الذي يستخدم لدينا يحمي النظام الإلكتروني للجامعة من الاختراق، إذ نستخدم جميع أدوات الأمان الشبيهة بأنظمة مؤسسات الدولة».

وذكر الحسيني، في تصريح صحافي، أمس، لـ»الجريدة»، أن «مركز نظام المعلومات وعمادة قبول والتسجيل أتما، خلال الأيام الماضية، اجتماعات لمناقشة الخطة الخاصة بعملية التسجيل، التي ستبدأ الأسبوع المقبل، حيث كان الهدف من الاجتماع التأكد من استكمال الاستعدادات، كما تم الاتفاق على متابعة النظام الإلكتروني الخاص بعمليات التسجيل بعد انتهاء الدوام الرسمي للمركز، تحسباً لأي طارئ».

وبيّن أن عمادة القبول في الجامعة تفتح التسجيل للالتحاق فترة كافية أمام المستجدين والراغبين فيها، و»لكن ما ننظر إليه خلال الأيام الثلاثة الأولى من التقديم توافد الطلبة على النظام الإلكتروني، وهذا من الأمور التي قد تسبب خللا يبطئ النظام، لكثرة الدخول عليه».

وأوضح أنه «لا توجد هناك أولويات في التقديم بالنظام الخاص عن مختلف الأيام، فعند وقف باب التقديم يتم استخراج نتائج القبول للمتقدمين».

وبين أن «ساعة الذروة ستكون أول يومين في التقديم، وهناك استعدادات من مركز النظم في الجامعة، ونأمل من الطلبة عدم القلق من حدوث أي مشكلة فنية في النظام، لأن أمامهم وقتا طويلا في التسجيل بخلاف وقت تسجيل المواد المحدد فيه مواعيد وأوقات خاصة لهم»، مشيرا إلى أنه «في حال وجود خلل فني أو بطء أمام الطلبة يرجى التواصل مع المركز».

وعن تباطؤ النظام الإلكتروني خلال عمليات تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الصيفي، كشف الحسيني أنه «في حال وجود شكاوى من الكليات وعمادة القبول والتسجيل فإننا نتحرى الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومعظمها تكون فنية، ونحلها فوراً دون تأخير، كما أن هناك أجهزة بطيئة يستخدمها الطلبة أثناء التسجيل».