صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4220

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمدي: نجاح المطرب يحتاج إلى إدارة ذكية ورؤية شاملة للواقع الفني

سجل حضوراً مؤثراً بمقدمة «عذراء» و«الجار»

ترك المايسترو والموزع الموسيقي حسام حمدي بصمته خلال شهر رمضان بعملين دراميين هما: المقدمة الغنائية لمسلسل «عذراء»، والتي جاءت بصوت المطربة هند البحرينية، ومقدمة مسلسل «الجار».

وحول تجربته هذا العام قال حمدي في تصريح خاص لـ«الجريدة» إن «مقدمة «عذراء» جاءت بصوت هند التي سبق أن التقيتها في مسلسل «أميمة في دار الأيتام»، وحققت حينئذ شارة العمل نجاحا كبيرا يوازي النجاح الذي حققه المسلسل على مستوى القصة، وجاء لقاؤنا في العمل بتوقيع الشاعر أحمد الشرقاوي والملحن ضاري المسيليم، و«لا أخفيكم سراً أن التجهيز للأغنية استغرق وقتا طويلا من حيث التنفيذ الموسيقي، والإشراف الفني ما بين القاهرة ولبنان والكويت، حيث تم تركيب الصوت في لبنان، وتسجيل الموسيقى والميكساج والماستر في القاهرة مع المهندس خالد محسب بصحبة نخبة كبيرة من الموسيقيين المميزين».

وقال حسام عن مقدمة «الجار»: «شرفت في هذا العمل بالتعاون مع الفنان سعد الفهد، بينما كتب كلماتها جواهر الرشيد، والألحان لضاري المسيليم، ولا شك أن العمل مع هولاء النخبة والكوكبة من النجوم يكسب الفنان خبرة وثقلا فنيا مع الشعبية التي يحظون بها بين الجمهور، كما ان المقدمات الغنائية لها خصوصية في ظل عرضها على مدار 30 يوما، ما يساهم في ترسيخها بذهن المتلقي».

وحول جديده خلال الفترة المقبلة، أوضح «انتهيت من توزيع مجموعة من الأعمال الفنية لإحدى المحطات الغنائية الواعدة، وسترى تلك الأعمال النور قريبا، إذ نقدم من خلالها مجموعة اصوات واعدة نراهن عليها، خصوصا أن الوسط يستوعب جميع المواهب، والبقاء والاستمرار للموهوب والأكثر اجتهادا».

وعرجنا بالحديث مع حمدي حول رأيه في واقع الأغنية، وتوظيف مواقع التواصل الاجتماعي لخدمتها فقال «الآن معيار نجاح أي عمل فني لا يتوقف على قوة كلمات أو ألحان أو توزيع أو صوت مطرب إنما على كل تلك العناصر مجتمعة. الكل شريك في النجاح، أضف إلى ذلك إدارة ذكية ورؤية شاملة للواقع الفني».