صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4247

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصبان تختار أزياء عيد الفطر ضمن تصاميم دور الموضة العالمية

  • 04-06-2019

تدخل دور الأزياء العالمية والموضة في فترة الصيف صراعا شرسا لتقديم أفضل ما يحيكونه من فساتين وموديلات وصرعات وتقليعات متنوعة، لاستقطاب العنصر السينمائي أولا من النجمات والممثلات وغيرهن، إضافة إلى مشاهير المجتمع من النساء.

ولم تنس هذه الدور المناسبات، ومنها عيد الفطر السعيد، لتقديم ما تتمناه السيدات من الموضة، فمع حلول العيد تبحث النساء عن إطلالات مشرقة تناسب أجواء هذا الفصل، وتعتمد على لمسات مزخرفة، وخلطات لونية مبتكرة، وخامات أنثوية مثل الدانتيل والحرير والأقمشة القطنية المطبعة.

وقدمت مجموعات "رحلات 2020" موديلات كثيرة ساعدت في تنشيط دور الأزياء العالمية.

ومن المصممات العربيات رؤى الصبان، التي اختارت فستانا مميزا مثاليا لمناسبات عيد الفطر، باللون الأزرق السماوي الهادئ، وتصميمه محتشم ومميز في الوقت ذاته، فمن جهة له كم متوسط الطول ومن الجهة الثانية له كم طويل يصل حد الأرض، مزينا على الخصر بحزام قماشي باللون الأزرق الداكن على شكل شريطة، وقد أكملت اللوك بأقراط ناعمة وصندل بكعب عال باللون البيج.

مجموعة إطلالات

وقدمت دار "Lela Rose" الأميركية مجموعة من الإطلالات الصيفية المشرقة، التي تميزت باستعمال خامات راقية وقصات مبتكرة، حيث تحبذ السيدات اختيار ثوب من الدانتيل لاعتماده في إطلالة العيد، واستخدام "الكاب" لإضفاء لمسات عصرية على الزي.

وجمعت دار "Emilio Pucci" الإيطالية بين الألوان المتناقضة، وأبرزها البرتقالي القوي والزهري الفاتح، واعتمدت أيضا على الطبعات الأيقونية للدار، وعلى تنفيذ أزيائها بخامة الحرير التي تضيف مزيدا من القي على الإطلالات.

كما استوحت علامة "Just Cavalli" الإيطالية بعض أزيائها من طراز العباية الشرقية، واستعانت بانسيابية الحرير، الذي تزين بالألوان الصيفية والطبعات المزركشة، لإضفاء لمسات مترفة على أزيائها.

وتميزت مجموعة دار "Oscar de la Renta" بغناها بالأفكار العصرية والمتنوعة على السواء، ونسقت الأثواب الصيفية المطبعة مع سترة "البلايزر"، كما قدمت الأثواب الطويلة المكسرة، والأزياء التي جمعت في الطلة الواحدة بين التصميم "الكاجوال" واللمسات الكلاسيكية التي أغناها التطريز.

وتجلت الأناقة العصرية في أزياء "Tanya Talor" من خلال الطبعات الأنثوية العصرية وطبعة الأزهار الناعمة والملونة تزين "جامبسوت" ذات تصميم مريح وأنيق واستعمال التناقض اللوني بين الوردي والأحمر في عدة أزياء صيفية مشرقة.

وجمعت دار "Valentino" الإيطالية بين الخطوط والطبعات بأسلوب متجدد وأنيق، وقد استعانت بخامة الحرير لتنفيذ أزياء فاخرة تميزت بخلطاتها اللونية الجريئة والمبتكرة.