بشار عبدالله: «جو نينجا» و«السلاحف 2» في عيد الفطر

نشر في 02-06-2019
آخر تحديث 02-06-2019 | 00:00
 الفنان بشار عبدالله
الفنان بشار عبدالله
عبر الفنان بشار عبدالله عن سعادته بمشاركته في مسلسل "أنا عندي نص"، الذي جمعه مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، مشيرا الى انه كان له أثر جميل في نفسه.

وأضاف أن المشاهد التي جسدها، رغم قلتها، كانت غنية جدا، فقد شاركه أيضا في المسلسل الفنانون شجون وفاطمة الصفي ويعقوب عبدالله، وعن أدواره في المسلسل يقول إنه جسد ثلاثة مشاهد كان فيها أخا حمل نفس اسمه لفنانة شجون.

وحول المسلسل الثاني، الذي شارك فيه وهو "مسألة وقت"، بين أن المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الكويتيين والسوريين الذين يزحفون إلى لبنان ﻷسباب مختلفة، متناولا ما يتعرضون له داخل مجتمع جديد عليهم، ومحاولة اندماجهم فيه.

ويتركز دوره في "مسألة وقت" في أنه أحد رؤساء العصابات في المسلسل. من ناحية أخرى، شكر عبدالله المخرج غافل فاضل على ترشيحه للمسلسل، مؤكدا ان "غافل فاضل إنسان جميل ولديه رؤية ويزيد في الممثلين ثقة بالنفس".

ولفت الى أنه كان متأخرا في ظهوره في شاشة التلفزيون، لكنه كان حريصا على الظهور بالطريقة المناسبة التي يريدها. وعن سبب ميله لشخصيات "الأكشن" قال: "أحب شخصيات الأكشن وأيضا الشخصيات المركبة، لأن العطاء فيها يكون كبيرا".

وعن تفضيله المسرح على تمثيل المسلسلات، ذكر: "أنا عاشق للمسرح لكني أرى أن تتويج هذا التعب والمثابرة التي قمت بها لسنوات كثيرة في المسرح، حان وقته ليكون الآن في التلفزيون".

وبشأن مشاركاته في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في "مذكرات بحار"، أضاف انه سعيد بالثقة التي أعطيت له من قبل المركز، فقد كانت بمنزلة النقطة المرجعية لهم بالنسبة للأداء، وأيضا فقد كتب دورا مخصصا له على مستوى المسرح.

وعن أعماله المسرحية في عيد الفطر، قال بشار: "لدي مسرحيتان ستقامان خارج الكويت، وهما جو نينجا والسلاحف 2، وتحديدا في السعودية، وأجهز لعمل جديد مع فرقة محمد إياد لإطلاقه في الكويت، وتعتمد جميع عروضنا على الشخصيات الكرتونية المحببة لأطفال ومنها السنافر، أما العمل الجديد فسيكون مفاجأة للجمهور، وستكون شخصية جديدة يحبها الأطفال".

من ناحية أخرى، أوضح عبدالله أنه يحب أن ينظم ورشا لإعداد الممثل، ويستهويه هذا الأمر لأنه يحب أن يصقل موهبة الشباب ممن يهوون الفن وتكوين الممثل وأدواته الفنية بشكل عملي وعلمي عبر إعطاء جرعات مكثفة من التمارين.

ولفت الى أن "محمد إياد فكر في عمل casting، وأن يكون لدينا صف ثان، وحاليا جميع الفرق أصبح لديها Casting، ونحن لدينا مجموعة كبيرة من الشباب المتميز نحاول أن نطورهم ونجعلهم بالمستقبل في مصاف النجوم، مثلما خطت فرق ثانية معروفة ذلك الموضوع"، مضيفا: "أعتقد أنه بدلا من عمل Casting نبذل جهدا مع مجموعة من الشباب الموجودين في الفرقة لدينا".

back to top