عراقجي من الكويت: ايران مستعدة للحوار والتعاطي البناء مع دول المنطقة

نشر في 27-05-2019 | 15:41
آخر تحديث 27-05-2019 | 15:41
الشيخ صباح الخالد يستقبل نائب وزير الخارجية الايراني
الشيخ صباح الخالد يستقبل نائب وزير الخارجية الايراني
أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية عباس عراقجي أن ايران مستعدة للحوار والتعاطي البناء مع دول المنطقة.

والتقى عراقجي اليوم الاثنين في الكويت المحطة الثانية من جولته في المنطقة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعقد جولة من المباحثات.

وأشار عراقجي خلال اللقاء إلى السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الايرانية والقائمة على ارساء دعائم الاستقرار والسلام في منطقة الخليج الفارسي المهمة، وقال أن الأمن مفهوم موحد لايقبل التفكيك ويشمل الحقلين السياسي والاقتصادي معاً وفقاً لما نقلته وكالة أنباء فارس.

وأكد عراقجي أن سياسة الحظر الأميركية في الحقيقة عرضت أمن المنطقة بأسرها للخطر وعلى دول المنطقة توخي الحذر ازاء هذا التهديد.

ولفت إلى توجه المسؤولين الايرانيين ازاء التطورات الإقليمية، وقال أن الحوار والتشاور مع دول المنطقة هي من أسس السياسة الخارجية لايران وعلى هذا الأساس فإن الجمهورية الاسلامية الإيرانية مستعدة من خلال ايجاد الآليات الإقليمية للدخول في حوار وتعاطي بناء مع هذه الدول.

بدوره، رحب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي بزيارة عراقجي وضمن إشارته إلى الأوضاع الراهنة للمنطقة أكد على مواصلة المشاورات واللقاءات بين دول الجوار وضرورة الحوار وصولاً إلى تسوية الأزمات.

back to top