صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4202

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ملك الشبو» في قبضة رجال مكافحة المخدرات

عثر بحوزته على 19 كيلو شبو ونصف مليون حبة مخدر

وجه رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (إدارة المكافحة المحلية) ضربة موجعة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من ضبط مقيم بصورة غير قانونية، والملقب بـ "ملك الشبو"، وعثروا بحوزته على 19 كيلو من مادة الشبو، ونصف مليون حبة مخدرة، وتعد هذه الكمية الأكبر خلال العام.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن معلومات سرية وصلت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بجلب شخص كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد من إحدى الدول المجاورة بقصد الاتجار بها.

وأضاف المصدر أنه بعد تكثيف التحريات والمراقبة الدقيقة للمتهم، تبين أنه من غير محددي الجنسية، ومن أرباب السوابق، وحكم عليه في قضية اتجار بالمخدرات، وقضى عقوبة الحبس مدة 6 سنوات، وخرج من السجن ليمارس نشاطه من جديد.

وأوضح أن التحريات دلت على أن المتهم يخزن بضاعته التي تمكن من تهريبها في جاخوره الخاص بمنطقة السالمي، لافتا إلى أن رجال المباحث تمكنوا من عقد صفقة مع المتهم عبر أحد مصادرهم السرية لشراء كمية من مادة الشبو المخدرة، الأمر الذي وافق عليه التاجر وحدد منطقة تيماء مكانا لعملية التسليم والتسلم، حيث أطبق عليه رجال المباحث متلبسا واقتادوه الى مكتب التحقيق.

وذكر انه بعد أخذ الإذن القانوني من وكيل النائب العام فتش رجال المباحث جاخور المتهم في منطقة السالمي، وتم العثور على 19 كيلو من مادة الشبو، ونحو نصف مليون حبة من المؤثرات العقلية "كبتاغون"، مبينا أن المتهم اعترف بجلب المخدرات عبر دولة مجاورة بقصد الاتجار بها.