صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ظریف: ترامب لا یعرف التاریخ و الایرانیین

قال وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف أن تصریحات الرئیس الأمریکي السخیفة بشأن ایران تشیر إلی حقیقة أنه لا یعرف شیئاً من التاریخ فحسب بل هو لا یعرف الشعب الایراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن مراسلها في إسلام آباد اليوم، رد وزیر الخارجیة الایراني علی تصریحات ترامب، قائلاً إن ترامب یثبت من خلال تصریحاته أن ما یدعیه وزملائه حول دعم الشعب الایراني، کذب محض.

وأشار ظریف إلی تصریحات الرئیس الأمریکي قبل عدة أیام حول نهایة ایران، قائلاً أن ایران ستشهد نهایة ترامب ولکنه لن یشهد أبداً نهایة إیران.

وأکد ظريف على ان إیران کانت منذ آلاف السنین وستظل، وأن بلداً حدیثاً لا یمکن له أن یتحدث هکذا عن إیران، مردفاً بالقول: إن هذا یدل علی أن ترامب حتی لا یتقن استمرار عملیة تجمیل القضایا بالکامل والتی یقوم بها الآخرون، وإنه یکشف عن نوایاه الحقیقیة بشأن الشعب الإیراني.

وتابع وزیر الخارجیة أن ترامب قد اتهم الشعب الایراني مراراً بأنه إرهابي، مؤکداً على أن لقب الإرهابي یلیق بترامب نفسه.

وقال ظریف أن حدیثنا عن الإرهاب لیس شعاراً، لقد أعلن الرئیس الأمریکي بشکل علني أنه سیخوض حرباً اقتصادیة ضد الشعب الایراني وهذا یعني الاغتیال، یعني محاولة لفرض رؤیة سیاسیة خاصة علی الشعب الإیراني وذلك من خلال الضغط الاقتصادي ومن خلال منع بیع المواد الغذائیة والأدویة والمواد الخام والتي تعد خلافاً لأوامر محکمة العدل الدولیة، کل هذه الاجراءات تعد ارهاباً اقتصادیا علی الشعب الایراني.

وشدد ظریف: إذا کان شخص ما إرهابیاً، فهذا الشخص هو ترامب الذي قام بالإرهاب الاقتصادي بینما تقف الجمهوریة الإسلامیة کما هو الحال دائماً في واجهة محاربة الإرهاب في هذه المنطقة.

وأضاف أن دعم الجمهوریة الإسلامیة للشعبین العراقي والسوري في مکافحة الإرهاب حظي بإشادة الشعبین وأن هذه حقیقة یعترف بها الجمیع.