صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دروغبا يتوهج في تحدي الأبطال الثالث

في اليوم السابع عشر لدورة الروضان

  • 24-05-2019

شهدت منافسات اليوم السابع عشر من دورة الروضان الرمضانية لكرة القدم تحدي الأبطال الثالث، إذ توهج أسطورة كوت ديفوار وتشلسي ديدييه دروغبا، وثنائي الكرة المصرية والزمالك والأهلي حازم إمام ووائل جمعة.

واصلت دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم نشر البهجة وتقديم وجبة كروية دسمة لجمهورها وعشاق كرة القدم عبر تحدي الأبطال الثالث الذي شهد توهج أسطورة كوت ديفوار وتشلسي الفيل ديدييه دروغبا، وثنائي الكرة المصرية والزمالك والأهلي حازم إمام ووائل جمعة، ضمن منافسات اليوم السابع عشر.

مشهد الإبداع والإمتاع في تحدي الأبطال الثالث اكتمل بوجود النجم الليبي طارق التائب، كما شارك أيضا الاعلامي القطري محمد سعدون الكواري، برفقة نخبة من نجوم كرة الصالات.

تحدي الأبطال قدم خلاله دروغبا فاصلا من اللمسات الفنية، كما ظهر في قمة رشاقته وحيويته، ولم يتخل أيضا عن شغفه بتسجيل الأهداف، باعتباره أحد أهم المهاجمين في تاريخ تشلسي والكرة الإفريقية.

في المقابل، تكفل حازم والتائب بإمتاع الجماهير بمهارات ولمسات سحرية، كما شكل الاثنان ثنائيا متفاهما قدم المتعة طوال المباراة، بينما مارس وائل جمعة هوايته المفضلة في مراقبة دروغبا، كما كان يحدث خلال مباريات مصر وكوت ديفوار في نهائيات أمم إفريقيا. وانتهت المباراة بفوز فريق وائل وجمعة بسبعة أهداف مقابل ستة.

تكون فريق حازم إمام ووائل جمعة (نجوم زين) من: الحارس عمار الحسيني، وكايو، ومحمد صفري، ويوسف السلمان، وناصر العلبان، وطارق التائب، والمدرب علاء جعفر.

وضم فريق دروغبا (نجوم الروضان) كلا من: الحارس مهدي بوشهري، وساشا، وصالح فاضل، وحنتوش، وسالم المكيمي، وعلي موسى، ومحمد سعدون الكواري، والمدرب حمزة العجمي.

وشهدت منافسات اليوم السابع عشر تغلب فريق ماي فاتورة على نادي الحسين بسداسية حملت توقيع كل من كوبا، ورافينيا، وحسن علي، ووليد خالد (هاتريك).

وحسم الفريق الفائز بطاقة التأهل الاولى عبر المجموعة، بينما حجز كويت ستيل مركز الوصافة.

في المباراة الأخرى تغلب فريق ريزلتيس فيتامين على الهدف بسبعة أهداف دون رد.

ويلتقي اليوم نادي حمادة مع زون سنت، وكاريدج مع بنك بوبيان، ومونديال هشام فولاذ مع هيلث بلانيت.

الفراعنة يسقطون الشباب في البراعم

حقق الفراعنة فوزا مثيرا على حساب نادي الشباب بهدفين من دون رد ضمن منافسات اليوم السابع عشر للنسخة التاسعة لدورة البراعم، في حين تمكن نادي الكويت في مباراة ثانية من الفوز على حساب دريم بهدف نظيف.

الفراعنة يواصلون تألقهم والتقدم في السباق على اللقب، ومنحهم الأفضلية أمام الشباب سيف الاسلام علاء ورفاد علي، اما الكويت فيدين بفوزه لناصر أنور صاحب الهدف الوحيد.

وتشهد منافسات البراعم مباراتين اليوم، إذ يلعب فريق اكاديمية النادي الاهلي مع نادي الكويت ب، بينما يلاقي نجوم الكرة فريق علي فلاح.

ديدييه: صلاح أصبح ملكاً لإفريقيا

عبر النجم الايفواري ديدييه دروغبا عن سعادته بالوجود في الكويت مجددا بعدما زارها في 2008، مثمنا دعوته من اللجنة المنظمة العليا لدورة الروضان الرمضانية لكرة القدم التي طالما استقبلت أبرز نجوم كرة القدم على مستوى العالم.

وكشف دروغبا، في تصريحات على هامش وجوده في الدورة والمشاركة في إحدى المباريات الاستعراضية، ان روح الفريق وتوفير الاجهزة التدريبية واللاعبين المميزين من اسباب الحقبة المميزة لناديه الاسبق تشلسي، وهو ما ساعده على الفوز بالدوري في أول موسم مع البلوز ليكتب معهم تاريخا جديدا.

وأشار دروغبا الى ان عامل الخبرة ساعده في نهائي دوري الابطال 2012، لاسيما انه كان قد وعد رئيس النادي بتحقيق اللقب.

ودافع عن مورينيو وانشيلوتي الى جانب سكولاري، مؤكدا انهم لم يأتوا لتشلسي في الوقت المناسب، وهو أمر مؤثر في كرة القدم، لذلك لم يحالفهم الحظ الا انهم يبقون مدربين كبارا.

وبين أن عودته بعد الرحيل جاءت بعدما طالبه مورينيو بالعودة ومساعدته ليحقق الدوري من جديد مع البلوز، مبينا ان تشلسي بالفترة الاخيرة بدأ بشكل جيد، الا انه واجه موسما صعبا، ونجح في الاخير، وبلغ نهائي الدوري الأوروبي.

وشدد على أن هيمنة الكرة الانكليزية أوروبيا أمر منطقي مع ضم أنديتها لافضل النجوم، متمنيا فوز تشلسى بالدوري الأوروبي، في الوقت الذي يصعب فيه ترشيح بطل دوري الأبطال لما قدمه الفريقان في البطولة.

وعبر دروغبا عن علاقته الوطيدة بمحمد صلاح ورياض محرز، مبينا أنهما قدما موسما استثنائيا.

من الدورة

● أهدى عبدالله الروضان رئيس اللجنة المنظمة درع الدورة إلى الشيخ محمد العبدالله نائب وزير الديوان الأميري.

● سلم الشيخ محمد العبدالله "بشت" الدورة للنجم الايفواري دروغبا، بينما سلم عبدالله الروضان "البشت" لنجمي مصر حازم إمام ووائل جمعة.