25 مليون دينار لتزويد بوبيان بـ «الكهرباء»

نشر في 24-05-2019
آخر تحديث 24-05-2019 | 00:05
No Image Caption
أدرجت وزارة الكهرباء والماء ضمن خطتها للعام المالي 2019-2020 مشروعا لتزويد ميناء مبارك وجزيرة بوبيان بالطاقة الكهربائية، إذ رصدت الوزارة 53 مليون دينار ضمن ميزانيتها كتكلفة تقديرية لتغطية أعمال المناقصات المزمع الإعداد لها وطرحها خلال السنة المالية الجارية.

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة أن الأعمال التي يتضمنها المشروع تركيب وتزويد محطتي تحويل رئيسية في بوبيان بكلفة إجمالية 25 مليون دينار، وبمدة تنفيذ 24 شهرا.

وأفادت بأن الوزارة بصدد الإعداد والتجهيز لعدد من المناقصات المستقبلية، لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لميناء مبارك الكبير وجزيرة بوبيان، بالتوازي والتنسيق مع خطط وبرامج تنفيذ الميناء، الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة حاليا، إضافة إلى جزيرة بوبيان التي تسعى الدولة حاليا لتحويلها الى منطقة اقتصادية وعمرانية جاذبة.

واشارت المصادر الى ان مشاريع الكهرباء، التي وضعتها الوزارة ضمن خطتها للعام المالي الجاري، تأتي ضمن التزام الوزارة بتوفير خدمتي الكهرباء والماء للمشاريع العمرانية الجديدة.

وقالت إن الوزارة وضعت في خطتها وضمن برامجها التحضير والتجهيز لجميع المتطلبات التي تلزم هذه المشاريع وإعداد وتجهيز المناقصات الخاصة بها كل قطاع فيما يخصه، سواء قطاعات شبكات التوزيع والنقل أو مشاريع المياه، لضمان توفير الخدمتين الهامتين الى مشروع من أهم مشاريع الدولة الحيوية، ميناء مبارك وجزيرة بوبيان، والتي تعول عليه الدولة في احداث التنمية المنشودة وتحقيق رؤية 2035.

back to top