صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة 3 وافدين في 3 حرائق

يوم إطفائي آخر طويل تعامل خلاله رجال الإطفاء مع ثلاثة حرائق اندلعت جميعها في أماكن سكنية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مقيمين بحالات اختناق وإجهاد حراري، وخسائر مادية لحقت بالمواقع التي اندلعت بها، وهي منزلان وبناية.

حريق الفروانية

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إن غرفة العمليات تلقت بلاغا فجر أمس باندلاع حريق في مكتب يقع بالدور الثالث في بناية تجارية مؤلفة من 6 أدوار، مشيرا الى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء جليب الشيوخ والفروانية بقيادة المقدم مشاري التورة إلى الموقع.

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء بدأوا فور وصولهم إلى موقع الحادث، عملية إخلاء البناية، وباشروا مكافحة النيران ومحاصرتها ومنع انتشارها حتى تمت السيطرة عليها وإخمادها، مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن إصابة ثلاثة آسيويين من العاملين في البناية بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من جانب فنيي الطوارئ الطبية.

منزل بفهد الأحمد

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال العميد الأمير إن بلاغاً ورد الى غرفة العمليات فجر أمس يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة فهد الأحمد، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء المنقف والفحيحيل إلى موقع الحادث ‏بقيادة المقدم خالد العجمي.

وأضاف أنه لدى وصول فرق الإطفاء تبين أن الحريق اندلع في غرفة بالدور الأول من المنزل، مشيرا إلى أنه على الفور عمل رجال الإطفاء على إخلاء المنزل ومكافحة الحريق ومحاصرته ومنع امتداده إلى باقي أرجاء المنزل في زمن قياسي دون وقوع أي إصابات بين السكان ورجال الإطفاء.

وعن الحادث الثالث، قال العميد الأمير إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً مساء أمس الأول باندلاع حريق بمنزل في منطقة الواحة، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي إلى موقع الحادث، حيث تبين أن الحريق اندلع في غرفة بالدور الأرضي من المنزل، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء عملوا على إخلاء سكان المنزل، ثم بدأوا مكافحة الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده إلى أرجاء أخرى من المنزل.