صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: انتشار سرطان الجلد في الكويت نادر جداً

التجلي: عيادات الجلدية في «العدان» تستقبل 400 مريض أسبوعياً

أكدت اختصاصية الأمراض الجلدية في مستشفى العدان د. نور التجلي أن نسبة انتشار سرطان الجلد في الكويت نادرة جدا، بسبب طبيعة البشرة السمراء الغنية بمادة خلايا الملانين، التي تعتبر عاملا وقائيا للإصابة من هذا المرض، مشيرة إلى أن أكثر حالات الإصابة بسرطان الجلد في الكويت هي للأجانب من أصحاب البشرة البيضاء.

وكشفت التجلي، في تصريح صحافي على هامش انطلاق معرض "نور مع نور"، أن عيادات الأمراض الجلدية في مستشفى العدان يراجعها ما بين 300 و400 مريض اسبوعيا.

وأضافت أن وزارة الصحة توفر أحدث العلاجات للأمراض الجلدية بالمجان للمواطنين، ومنها العلاجات البيولوجية التي تكلف من 500 الى 3000 دينار شهريا، سواء لعلاجات الصدفية أو الثعلبة أو أمراض أخرى. وأوضحت أن معظم الحالات التي تتردد على عيادات الجلدية في مستشفى العدان تتراوح بين حب الشباب وأمراض تساقط الشعر والإكزيما والصدفية والثعلبة، لافتة إلى أن أسباب الأمراض الجلدية تتنوع بين أسباب وراثة وعوامل جينية وضغوط الحياة والأمراض المناعية.

وأشارت التجلي إلى بعض نسب انتشار الامراض الجلدية في الكويت، لافتة الى أن مرض الثعلبة على سبيل المثال يبلغ معدل انتشاره في الكويت والعالم 2%.

وحول الفعالية، أكدت أنها تقام للسنة الثانية على التوالي، بمشاركة أكبر أطباء الجلدية في الكويت، مضيفة أن الفعالية تهدف إلى تثقيف الناس وتوعيتهم بالأمراض الجلدية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، حيث تتضمن محاضرات توعية حول اختيار منتجات العناية بالبشرة، لاسيما مع وجود بعض الحالات التي تتردد على أطباء الجلدية بسبب الاستخدام الخاطئ لمنتجات البشرة.