صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: جاهزون لمواجهة أي طارئ في المنطقة

باسل الصباح: مخزون الأدوية بالمستودعات يكفي 6 أشهر

طمأن وزير الصحة المواطنين والمقيمين بأن وزارة الصحة مستعدة لأي طارئ قد يحدث في المنطقة، لافتاً إلى أن مخزون الأدوية يكفي 6 أشهر.

أكد وزير الصحة د. باسل الصباح الجاهزية التامة لمواجهة أي طارئ قد يحدث في المنطقة، لافتا إلى أن مخزون الأدوية والحقن واللوازم الطبية في المستودعات الطبية يكفي 6 أشهر.

وأوضح أن الأدوية الخاصة بالوقاية من الإشعاع متوافرة وتكفي المواطنين والمقيمين في حال حدوث أي طارئ بالمنطقة.

وقال وزير الصحة في تصريح للصحافيين مساء أمس الأول على هامش غبقة جمعية الجراحين، إن كثيرا من طلبيات الأدوية ستصل إلى الوزارة في المستقبل القريب، وأن قطاع الوقاية من الإشعاع على أهبة الاستعداد.

وأشار إلى أن خطة وزارة الصحة معدة قبل حدوث الأحداث التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة، وتم تفعيلها قبل 5 أشهر، وتم استخدامها وقت حدوث الأمطار في شهر سبتمبر الماضي.

وأكد د. باسل الصباح أن اللجنة المركزية للطوارئ والتي قام بتشكيلها على اتصال دائم بكافة مرافق الوزارة، حيث تجتمع مرة كل 6 أشهر لمتابعة الخطة بينما تجتمع اللجان الفرعية مرة شهريا.

وتمنى وزير الصحة عدم نشوب حرب في المنطقة، والأمن والسلام للكويت وكافة الدول.

وأعلن وزير الصحة تشكيل رابطتي الصيدلة الإكلينيكية والرابطة الكويتية للتطوير المهني للصيادلة، مؤكدا أنه سيكون لهما فوائد جمة تعود على مهنة الصيدلة والمواطنين.

وأضاف أن تشكيل الرابطتين سيؤدي إلى تطوير قطاع الصيدلة والعمل الصيدلي عموما.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح اهتمام الجمعية بتدريب الجراحين وابتعاثهم لدورات تدريبية عالمية، إلى جانب اهتمامها بالطاقم التمريضي وتنظيم دورات تدريبية لصقل مهاراتهم.

وقال سلمان الصباح في تصريح مماثل للصحافيين على هامش الغبقة إن الجمعية مهتمة كذلك بإشراك المجتمع في العمل الصحي التطوعي خلال الفترة المقبلة، من خلال إقامة وتنظيم دورات تدريبية للمجتمع عن الخدمات الصحية.

من جانب آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي عن تقديم محاضرات توعوية لرواد المساجد في مختلف محافظات الكويت حول أهمية الحركة والنشاط البدني خلال شهر رمضان المبارك. وذكر الرفاعي في تصريح صحافي أمس أن المحاضرات تقدمها إدارة خدمات العلاج الطبيعي من خلال أعضاء اللجنة التوعوية الصحية بالتنسيق مع صندوق إعانة المرضى.