صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشعلة لـ الجريدة•: إحالة موضوع مسجد هدية إلى «البلدي» لمزيد من الدراسة

«الأوقاف»: المتهم بالاعتداء على المال العام أحيل إلى النيابة في فبراير الماضي

تفاعلاً مع الخبر، الذي نشرته "الجريدة" الأحد الماضي، بشأن قيام أحد المسؤولين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإحالة قرار بناء مسجد تبرع به أحد المواطنين في منطقة هدية إلى صالة أفراح، أكد وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، لـ"الجريدة"، أنه "تمت إحالة الموضوع إلى المجلس البلدي لمزيد من الدراسة".

وفي موضوع آخر، قال الشعلة لـ"الجريدة"، إنه "تم إصدار قرار بتشكيل لجنة تحقيق بشأن عقد أعمال النظافة التابعة لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وكل المستندات المتعلقة به، وما تم بشأن الإشراف عليه وتنفيذه، والتأكد من أن الإشراف والتنفيذ كان متفقا مع العقد، وما يقتضيه القانون، والتحقيق فيما يتكشف من مخالفات في هذا الجانب".

وأضاف أن "القرار حدد مدة عمل اللجنة المعنية وهي شهران من تاريخ صدور القرار لمراجعة العقد المذكور، على أن ترفع تقريرا بنتيجة أعمالها للعرض على الوزير".

وحسب مصادر مطلعة، فإن "هذه الخطوة من الوزير الشعلة تأتي على خلفية اعتصام بعض عمال النظافة قبل نحو أسبوعين أمام أحد دور القرآن الكريم"، مؤكدة أن الشعلة رفض تكرار مثل هذه الأخطاء في التعاقد مع الشركات المسؤولة عن العمالة في الوزارة".

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن المتهم بالفساد والاستيلاء على المال العام والذي يشغل وظيفة إشرافية في الوزارة، تمت إحالته إلى النيابة العامة خلال فبراير الماضي من قبل الوزير فهد الشعلة على الرغم من الضغوط التي مورست للحؤول دون اتخاذ قرار الإحالة.

وأكدت المصادر لـ "الجريدة" ان لجان التحقيق التي شكلها الشعلة، تعمل حاليا على رصد تجاوزات مالية وإدارية لبعض شاغلي الوظائف الإشرافية في بعض الإدارات، وفي حال ثبوت تعد على المال العام من قبل من تم التحقيق معهم، سيتم رفع تقرير إلى الشعلة تمهيدا لإحالتهم إلى جهات الاختصاص وذلك بعد عيد الفطر على أبعد تقدير.