«كيا المطوّع» تكشف عن «تيلورايد 2020» الجديدة كلياً

بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.8 لترات ويولد 295 حصاناً

نشر في 19-05-2019
آخر تحديث 19-05-2019 | 00:00
في حلة جديدة، أطلقت «كيا المطوع» الوكيل الحصري لعلامة مركبات كيا في الكويت «تيلورايد 2020» الجديدة كلياً ذات السبعة أبواب بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.8 لترات ويولد 295 حصاناً، وذلك بمواصفات حصرية تعد الأولى من نوعها، بحضور عدد من السفراء على رأسهم السفير الكوري. و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عنها وتفاصيلها الحديثة.
في حفل فاخر، أطلقت "كيا المطوّع" أحدث موديلات علامة كيا التجارية، سيارة تيلورايد 2020 الجديدة كلياً في أجواء رمضانية مميزة في فندق ومنتجع جميرا المسيلة، وذلك بحضور سفير جمهورية كوريا الحنوبية هونغ يونغ جي، وسفير الجمهورية التونسية أحمد بن الصغير، والمدير الإقليمي من مكتب كيا للشرق الأوسط وإفريقيا هاني السيد، إلى جانب نخبة من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام.

وقدم مدير علامة كيا في الكويت عمر جبر عرضاً عن المركبة الجديدة، تناول فيه أحدث المميزات التي أدخلتها كيا موتورز إلى عالم السيارات عبر كيا تيلورايد الجديدة كلياً، وبعدها تم كشف النقاب عن السيارة في أجواء من الإثارة والحماس.

وتتميز كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً بأداء رائع على جميع أنواع الطرقات، فهي مجهزة بمحرك أساسي V6 سعة 3.8 لترات، يولد قوة 295 حصاناً عند عزم دوران 355 نيوتن/متر، ويتصل مع جير بوكس أوتوماتيك 8 سرعات. وتعمل السيارة قياسيا بنظام الدفع الأمامي، ومتوفر خيار الدفع الرباعي للعجلات.

ويتميز أداء تيلورايد بالسلاسة على جميع أنواع الطرقات، إن كان داخل المدينة أو على الطرقات الوعرة، حيث يوفر نظام Drive Mode وTerrain Mode إمكانية اختيار نوع القيادة حسب الطريق لضمان أعلى كفاءة أداء وأعلى مستويات راحة حتى عبر أصعب الطرقات، كما يوفر تيلورايد قدرة جر عالية، وأنظمة ثبات مطورة، وفق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.

وتزخر تيلورايد بأنظمة السلامة في إطار منظومة Drive Wise الخاصة بكيا، مثل نظام استشعار للتنبيه لبقاء الركاب في السيارة عند غلقها وهو يقدم لأول مرة، إلى جانب مواصفات مثل الحفاظ على المسار، والمساعدة على الاصطفاف، وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

وتقدم تيلورايد باقة إضافية من المواصفات مثل نظام تفادي الاصطدام الأمامي والخلفي، ونظام كشف البقعة العمياء مع شاشة عرض في العدادات، وعرض حركة السير الخلفية على شاشة المعلومات.

ومن مواصفات الأمان المميزة التي توفرها كيا في تيلورايد، نظام المساعدة على الخروج الآمن من السيارة، وهو نظام استشعار لحركة المرور المواجهة لباب الخروج يحفظ الباب مغلقاً حتى خلو الطريق من السيارات.

التميز والرفاهية

وتأتي "تيلورايد 2020" في إطار الاستمرار الطبيعي لتوجه كيا موتورز العالمية نحو تقديم مزيد من التميز والرفاهية، والذي بدأته مع إطلاق كيا ستينجر، وشهدنا تطوره الرائع في K900.

وتم تصميم كيا تيلورايد في استوديوهات كيا في كاليفورنيا– الولايات المتحدة الأميركية، وهي سيارة SUV فائقة الجودة موجهة بشكل أساسي للعائلة، تمت هندستها وتجهيزها بمواصفات وميزات مستقبلية، لتكون سيارة أكبر من كل التوقعات.

وعلى صعيد التصميم الخارجي، تتميز "كيا تيلورايد 2020" بتصميم خارجي جريء، وحضور قوي وواثق يعززه الشبك الأمامي العريض الذي يمثل هوية كيا "أنف النمر"، ومصابيح LED أمامية وخلفية عمودية، وأقواس العجلات على الجانبين، وإطارات الطرق الوعرة "مقاس 20 إنش"، والمصدات الأمامية والخلفية تعزز المظهر الرياضي للسيارة، والمؤخرة العريضة للسيارة توحي بالقوة حتى من الخلف، إضافة إلى النوافذ الواسعة ولمسات الكروم الجمالية التي تمنح الإحساس بالأناقة والرحابة.

داخلية فخمة

ويعبّر التصميم الداخلي للسيارة عن أعلى معاني الأناقة والحداثة والفخامة، تعززها تجهيزات تكنولوجية فائقة التطور لتقدم للزبائن تجربة فريدة من الروعة الخالصة، إضافة إلى أن خطوط تصميم المقصورة تتميز بالبساطة العملية، ومنظومة الألوان المتداخلة توحي بالحيوية والعصرية، وتوفر المقصورة الداخلية مساحة واسعة لثمانية أشخاص بالغين.

وتم التركيز على عنصر عزل الصوت، إذ تعد تيلورايد واحدة من السيارات الأهدأ في فئتها، فالمقاعد من جلد نابا الفاخر مزينة بتطريز مستوحى من سرج الأحصنة، وزينة من الخشب الفاخر والكروم لتعزيز الإحساس بالرفاهية، والمقاعد الأمامية مكيفة ومدفأة.

وتأتي "تيلورايد" بفتحة سقف مزدوجة مع قسم أمامي منزلق يزيد الشعور بالرحابة والانتعاش من خلال الإضاءة الطبيعية، وشعور يعززه نظام التكييف الثنائي التحكم المدعوم بفتحات تكييف علوية تفتح بزاوية 38 درجة، لتجنب وصول الهواء البارد مباشرة الى رؤوس الركاب.

ولما كانت السيارة مثالية للعائلة فإنها تقدم إلى جانب الرحابة ميزة سهولة الوصول، إذ يمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث بكبسة زر بسيطة، كما يسمح المفتاح الذكي بتشغيل السيارة عن بعد كما يمكن استخدامه لإنزال ورفع النوافذ عن بعد، ويفتح باب الصندوق الخلفي أوتوماتيكياً بعد ثلاث ثوان من استشعار المفتاح ليكشف عن مساحة تحميل واسعة يمكن زيادتها بطي المقاعد الخلفية.

لأول مرة

وعلى صعيد التكنولوجيا قدمت كيا عبر تيلورايد مجموعة من المواصفات التكنولوجية لأول مرة منها نظام صوتي فائق الجودة من Harman Kardon مع 10 سماعات فاخرة يتيح التحدث إلى ركاب المقاعد الخلفية عبر ميكروفون لتجنب رفع الصوت، خصوصاً في حالة وجود أطفال، كما يمكن عزل السماعات عن الصفوف الخلفية في الرحلات الطويلة (في حال نوم الركاب)، وشاشة المعلومات قياس 10.25 إنش تعمل باللمس ومتوافقة مع تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، وشاحن لاسلكي للهواتف النقالة، و7 منافذ USB موزعة في جميع أنحاء السيارة.

المطوع: اسم لامع يحسب له ألف حساب

استذكر رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوّع تاريخ العلاقة بين المجموعة وكيا موتورز العلامة.

ولفت المطوع إلى المسار المميز للتطورات التي طرأت على علامة كيا التجارية عبر السنين لتصبح "اسما لامعا في عالم السيارات يحسب له ألف حساب"، مؤكداً أن كيا تيلورايد الجديدة تعتبر تجسيداً مادياً لشعار كيا "القدرة على الإدهاش".

مراكز خدمة تغطي مناطق الكويت

استعرض المدير العام لكيا الكويت، مهند أحمد المطوّع، جولة حول إنجازات كيا المطوّع ومجموعة من الإنجازات التي حققتها الشركة خلال أعوام شراكتها مع كيا موتورز، وكيف أنها لا تتدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة اقتناء للعميل.

وأشار المطوع، خلال الحفل، إلى مشاريع ترسيخ البنية التحتية للشركة عبر زيادة مراكز خدمة العميل، لتغطي معظم مناطق الكويت، وهي تتكون حاليا من 6 مراكز للصيانة والخدمة، ومركز للحدادة والصبغ، جميعها مجهزة بتقنيات حديثة وأفراد فريق عالي الكفاءة، بالإضافة الى 8 منافذ لبيع قطع الغيار.

وأوضح أنه يتم التجهيز لمركز ضخم في منطقة الأحمدي يضم صالة عرض كبيرة، ومركز خدمة، ومنفذا لبيع قطع الغيار، وورشة حدادة وصبغ، وسيتم الانتهاء من المشروع في بداية عام 2021.

سفير كوريا لـ الجريدة.: نثمن جهود «كيا المطوع»

علق سفير كوريا الجنوبية في الكويت هونغ يونغ جي بقوله، إن سوق المركبات الكورية في الكويت يتطور بشكل سريع، مؤكداً "نحن فخورون بالعلاقات الكويتية- الكورية على جميع الصعد بما فيها مجال المركبات".

وقال جي في تصريح لـ "الجريدة": "نثمن جهود كيا المطوع لما تقدمه من جهود كبيرة في دعم مركبات كيا داخل الكويت، وفق أعلى المعايير والتجهيزات"، مشيداً بالعلاقات الكويتية- الكورية المتينة، وعمقها بين البلدين.

جهود وجوائز

أسفرت جهود "كيا المطوع" عن حصولها على عدة جوائز مرموقة من الشركة الأم؛ تقديرا لجهودها المستمرة في الارتقاء بعلامة كيا التجارية في السوق المحلي.

ففي عام 2018 وحده، حصلت كيا المطوع على "جائزة كيا موتورز بلاتينيوم برستيج للوكلاء المتميزين –Platinum Prestige Dealer Award" للسنة الثالثة على التوالي، وجائزة "أعلى مستوى رضا لعملاء المبيعات- KSCS" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، و"جائزة أعلى نسبة احتفاظ بعملاء الخدمة" (Service Customer Retention Award) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

واحتل فريق كيا المطوّع المركز الثاني على مستوى العالم في "مسابقة المهارات الفنية لمستشاري الخدمة" التي أقيمت في- سيؤول كوريا الجنوبية. KIA World Service Advisor Competition.

كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً تتميز بأداء رائع على جميع أنواع الطرقات
back to top