«pain and glory» يعيد ألمودوفار للعمل مع كروز وبانديراس في مهرجان كان

نشر في 19-05-2019
آخر تحديث 19-05-2019 | 00:00
بيلا حديد
بيلا حديد
تألقت الممثلة بينيلوبي كروز والممثل أنطونيو بانديراس، اللذان سبق لهما العمل معا في أفلام للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي حيث يحضران أحدث أفلام المخرج الإسباني، الذي ينافس في المسابقة الرسمية.

وارتدت كروز فستانا مزركشا باللونين الأبيض والأزرق في العرض العالمي الأول لفيلم "الألم والمجد" "pain and glory" إلى جانب بانديراس وألمودوفار، الذي ارتدى سترة سوداء ونظارات شمسية.

ويجسد بانديراس في الفيلم، وهو سيرة ذاتية، دور مخرج معذب يتأمل طفولته وعلاقاته الرومانسية ومسيرته المهنية، وتؤدي كروز دور أمه في شبابه.

وقال ألمودوفار أثناء توجهه إلى عرض الفيلم: "سكبت الكثير من نفسي في هذا الفيلم. لكن بمجرد أن تبدأ الكتابة، فلابد أن يستحوذ عليك الخيال".

وسبق أن ترأس ألمودوفار لجنة التحكيم خلال دورة المهرجان عام 2017.

وعرض الفيلم، الذي لاقى استحسان النقاد، بالفعل في إسبانيا.

وساهمت أفلام ألمودوفار في إطلاق كروز وبانديراس نحو النجومية، في حين فاز المخرج بجائزتي أوسكار لأفضل فيلم أجنبي عن فيلمه "كل شيء عن أمي" (أول أباوت ماي ماذر) في عام 2000 ولأفضل سيناريو أصلي عن فيلم "تحدث معها" (توك تو هير) في 2003، لكنه لم يفز قط بالسعفة الذهبية في كان.

وتستمر الدورة الحالية من مهرجان كان حتى 25 الجاري.

ويزخر المهرجان بعارضات الأزياء والمصممين، إذ رصدت الكاميرات بيلا حديد أثناء توجهها لحضور حفل عشاء "ديور"و"فوغ باريس"على هامش فعاليات المهرجان.

back to top