صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة إطفائيَّين وآسيوي في 3 حرائق

النيران التهمت 6 محال تجارية و3 مركبات وكميات من الأعلاف

اندلعت 3 حرائق أمس الأول في الشويخ والفنطاس والسالمي، مسفرة عن خسائر مادية جسيمة.

أصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي في 3 حرائق هائلة، مساء أمس الأول، أسفرت عن خسائر مادية لحقت بالمواقع التي اندلعت بها، وهي 6 محال تجارية في منطقة الشويخ الصناعية، و3 مركبات متوقفة في ساحة ترابية بمنطقة الفنطاس، وحريق للأعلاف في منطقة السالمي.

في تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العميد خليل الأمير، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا صباح أمس الأول يفيد باندلاع حريق في 6 محال تجارية بمنطقة الشويخ الصناعية، فتم تحريك مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والشهداء والإسناد الى موقع البلاغ بقيادة العقيد ثامر بورسلي والمقدم عبدالله اكبر.

وأضاف العميد الأمير أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحريق اندلع في كراجين لتصليح الدراجات المائية، إضافة الى 4 محال لبيع مواد البناء بمساحة 200 متر مربع، فشرعوا في مكافحة الحريق وإخماده ومنع انتشاره، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات بشرية، وجار التحقيق لمعرفة أسبابه.

حريق أعلاف بالسالمي

عنوان فرعي

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال العميد الأمير إن فرق إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي والعارضية الصناعي والإسناد تمكنت بقيادة العقيد عباس الجزاف، والمقدم حمد الراشد من السيطرة على حريق أكوام كبيرة من الأعلاف في منطقة السالمي مخزّنة على مساحة تبلغ نحو 15 ألف متر تقريبا.

وأضاف أن رجال الإطفاء تعاملوا مع البلاغ الذي وصل الى غرفة العمليات فجر أمس، مشيرا الى أنهم استعانوا بالجرافات التابعة للإطفاء لتفريق الأعلاف ومنع امتداد النيران ومكافحتها، حتى تمت السيطرة علي الحريق وإخماده، وأسفر الحادث عن إصابة رجلي إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري وتم علاجهم في موقع الحادث، وحالتهم الصحية مطمئنة.

3 مركبات بالمنقف‎

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قال العميد الأمير إن غرفة العمليات تلقت بلاغا وقت الإفطار مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في 3 حافلات مخصصة لنقل الركاب كانت متوقفة في ساحة ترابية بمنطقة الفنطاس.

وقال إنه تم تحريك مركز إطفاء المنقف بقيادة المقدم علي بوسكندر الى موقع البلاغ، وعند وصول رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق وإخماده من دون وقوع أي إصابات، وانتقل ضباط وحدة تحقيق الحوادث إلى موقع البلاغ لبيان أسباب اندلاع الحريق، خصوصا أن توقيت الحادث يشير الى وجود شبهة جنائية فيه.