أياكس يتوج بلقب الدوري الهولندي

نشر في 17-05-2019
آخر تحديث 17-05-2019 | 00:04
لاعبو اياكس خلال التتويج
لاعبو اياكس خلال التتويج
توج آياكس أمستردام ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه دي جرافشات 4- 1، في المرحلة الثالثة والثلاثين والأخيرة من المسابقة، والتي شهدت فوز منافسه أيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3 / 1. ورفع آياكس رصيده إلى 86 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن أيندهوفن صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جرافشاب، الذي سيلعب في ملحق البقاء، عند 29 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير وتقدم آياكس في الدقيقة 37 عن طريق الدنماركي لاسي شوني، قبل أن يدرك يوسف الجبلي التعادل لجرافشاب.

وأضاف الأرجنتيني نيكولاس تاجاليفيكو الهدف الثاني لآياكس في الدقيقة 44، قبل أن يسجل الصربي دوسان تاديتش هدفين في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء، و87.

وتأهل آياكس إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم المركز الأول واللقب لصالحه، فيما يلعب جرافشاب ملحق البقاء رفقة إكسلسيور صاحب المركز السادس عشر.

وفاز أيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3- 1.

وتقدم هيراكليس في الدقيقة الأولى عن طريق جوي كونينغز، قبل أن يتعادل فاوت دورست مدافع هيراكليس لأيندهوفن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32. وفي الدقيقة 48 سجل نيك فيرجفير الهدف الثاني لأيندهوفن، قبل أن يضيف دونيايل مانيل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

back to top