صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كان» يشهد منافسة بين النجمات بأثوابهن وصرعاتهن غير المألوفة

  • 17-05-2019

تتواصل فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 وسط إقبال كثيف وتوقعات مختلفة من النقاد والمتابعين للتجمع الاكبر في أوروبا بالسينما ونجومها المخضرمين والشباب في ظل الصراع الخفي الدائر في المهرجان بين المخرجين لتقديم افضل إخراج، ولحصد السعفة الذهبية التي ستسجل باسمهم.

وستشمل العروض الرئيسية الأخرى في المهرجان التي ستعرض تباعا بدءا من الغد أفلاماً جديدة لمخرجين مشهورين، مثل المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، بفيلمه الجديد "Pain & Glory" (الألم والمجد) الذي يشارك في بطولته كل من أنطونيو بانديراس وبينيلوب كروز.

كما سيشهد المهرجان عرض فيلم المخرج البريطاني كين لوتش "Sorry, we missed you" (نأسف، اشتقنا إليك)، والأميركي تيرينس مالك بفيلم "AHidden Life" (حياة خفية)، إضافة إلى الشقيقين البلجيكيين لوك-بيار دارلين بفيلم "The Young Ahmed" (أحمد الصغير).

وفي فسحة اخرى تتكرر كل دورة من المهرجان اسوة بالمهرجانات العالمية، يتم تسليط الضوء على عالم الأزياء والموضة وصناع الملابس والفساتين والاكسسوارات وكل ما يتعلق بالإطلالة البهية المميزة للنجمات السينمائيات او النجوم والمشاهير على السجادة الحمراء.

وتألّقت النجمة الأميركية إيل فانينغ بثوب طويل من الحرير باللون الدراقي، تزيّن بالتطريز عند الخصر وقد حملت إطلالتها توقيع دار Gucci مزينة بمجوهراتها.

واختارت الممثلة الأميركية جوليان موو ثوباً عاري الكتفين باللون الأخضر الزمردي حمل توقيع دار Dior، وكانت النجمة سيلينا غوميز قد ارتدت تنورة طويلة وثوباً قصيرا باللون الأبيض وقد حملت إطلالتها توقيع دار Louis Vuitton، بينما تزيّنت بمجوهرات ماسيّة.

وسارت الممثلة اللبنانية داليدا خليل بثوب مطرّز بالكامل بالأحجار الفضيّة والكحليّة حمل توقيع المصمم زياد نكد, كما بدت العارضة والممثلة البرازيلية إليساندرا أمبروزيو مشرقة بثوب أبيض طويل تزيّن بالتطريز والريش وحمل توقيع دار Ralph&Russo.

وتألّقت الممثلة التايلندية آرايا هارغيت بثوب تميّز بتصميمه المبتكر من حيث القصة واللون وحمل توقيع دار Ralph&Russo البريطانية. وارتدت العارضة والممثلة الألمانية باربارا ميير ثوباً فضّياً طويلاً تزيّن بالستراس والريش، وحمل توقيع المصمم اللبناني زياد نكد.

واختارت النجمة الأميركية- الكورية جيسيكا جانغ ثوباً أبيض تزيّن بقطع المرايا والريش وحملت إطلالتها توقيع المصمم اللبناني رامي قاضي، وقد نسّقتها مع مجوهرات ماسية من دار شوبارد.

وبدت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنيقة جداً بثوب صُمم لها خصوصاً وحمل توقيع دار Alberta Ferretti، وهو تميّز بتصميمه العاري الكتفين وخليط من قماش الترتر والساتان باللون الزهري الهادئ.

الى ذلك، تبقى السجادة الحمراء هي اللون الاشهر والاكثر نجومية والتي تشكل العنوان الابرز لهذا المهرجان.