مسرح السلام يستعد لتقديم «خطوات الشيطان»

سينظم عرضاً خاصاً للفنانين في الكويت والخليج

نشر في 21-04-2019
آخر تحديث 21-04-2019 | 00:00
استغرق مسرح السلام عاماً، للاستعداد لتقديم أحدث مسرحياته "خطوات الشيطان" خلال الفترة المقبلة.
بعد غيابه الموسم الماضي عن الساحة المسرحية يعود الفنان عبدالعزيز المسلم إلى المسرح من جديد، وفي جعبته عمل مسرحي أطلق عليه اسم "خطوات الشيطان"، اشتغل عليه طوال العام من أجل تطوير كل أدوات مسرحه للخروج على الجمهور بصورة جديدة كليا في التكنيك الفني، وخصوصا في مشاهد الرعب، حيث يركز في هذا العرض على أن تكون هناك واقعية كبيرة في الصراع النفسي بين الإنسان والشيطان، لتظهر مفارقات كبيرة ستدهش الجمهور عندما تقدم المسرحية على الخشبة، لاسيما حين يتم تناول بعض القضايا الآنية.

من جهته، قال مخرج "خطوات الشيطان" عبدالله المسلم إن هناك فريق عمل كبيرا يعمل في هذا التوقيت على بناء مسرح ضخم في إحدى صالات النادي العربي الرياضي، تليق بهذه المسرحية وما تحمله، حيث وصل كم كبير من المعدات والأجهزة من الخارج، وتم شحنها مباشرة من ميناء الشويخ الى المسرح.

وأضاف المسلم أن الفنان عبدالعزيز المسلم والمشرف العام على المسرحية يراهن على عمليات التجديد في مسرح الرعب، من خلال آلية جديدة تماما، ولذلك سيكون هناك عرض خاص لكل الفنانين في الكويت ومنطقة الخليج والصحافة الفنية وكل وسائل الإعلام وكل المهتمين بالمسرح، وسيعقبها عرض للجمهور.

غياب وعودة

وأضاف المسلم أن مسرحية "خطوات الشيطان" من تأليف عبدالعزيز المسلم عن قصة الكاتب محمد الكندري، وإعداد وكلمات الأغاني للشاعر سامي العلي، كما كتب الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمات بعض الأغاني أيضا.

وأوضح أن المسرحية ستشهد أيضا عودة الفنانة انتصار الشراح بعد غياب 5 سنوات عن مسرح السلام، حيث كان آخر عمل مسرحي جمعها وعبدالعزيز المسلم هي مسرحية "فن رن"، كما تشارك في البطولة الفنانة مرام، وشيلاء سبت، وعبدالله المسلم، ومشعل الشايع، ومحمد الشطي، وعبدالله الحمادي، وفهد ليلي، لافتا الى مشاركة كم كبير من المجاميع.

كوادر أكاديمية

وكشف المخرج الشاب أن أحداث المسرحية تدور حول صراع الإنسان مع الشيطان، من خلال تناول بعض القضايا الموجودة، وتأثير ذلك على ارض الواقع، كما تم توظيف هذا الكم الكبير من النجوم مع نص العرض المسرحي حتى تكون هناك مساحة كبيرة من الكوميديا السوداء.

وتابع: "نراهن دائما على الفنان عبدالعزيز المسلم كمؤسس لمسرح الرعب، ويعرف جمهوره جيدا، وكذلك على الدويتو انتصار الشراح ومرام في خلق حالة من الكوميديا المكثفة على خشبة المسرح، فضلا عن وجود الفنانة شيلاء سبت ومجموعة من الفنانين الشباب، لتكون هناك كتيبة مسرحية تتوافق وهذا العرض الكبير".

سرية تامة

ولفت المسلم الى أن التجهيزات تسير منذ فترة طويلة في سرية تامة، وهناك تركيز كبير على أن يكون العرض المسرحي للكبار فقط، فقد تم منع دخول أي شخص كواليس البروفات، من أجل ان تكون هناك مفاجأة حقيقية للجمهور.

وبين انه تمت الاستعانة بكوادر اكاديمية متخصصة لاسيما في الديكور والحركات الخطرة، وكل ما يتعلق بالتكنيك الفني، وإعطاء الفرصة لبعض خريجي معهد الفنون المسرحية من خلال الانضمام إلى فرقة مسرح السلام للاستعراض والتعبير الحركي التي سيكون لها دور كبير في هذا العرض، متمنيا أن يخرج العرض في شكل جديد يلامس عمليات التطوير التي تحدث في كل شيء له علاقة بالحياة والمسرح.

وأضاف: "نعلم حجم الجمهور الذي يأتي الى المسرح من أجل مشاهدة أعمال الفنان عبدالعزيز المسلم، لذلك (خطوات الشيطان) ليست مجرد مسرحية، ونحن نعمل من أجل تقديم شيء لم يحدث من قبل في مسرح الرعب"، مؤكدا ان الجمهور سيشاهد مفاجآت بالجملة في هذه المسرحية.

الجمهور سيشاهد مفاجآت بالجملة في المسرحية عبدالله المسلم
back to top