صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: طرح الفرص الاستثمارية في «صباح الأحمد»

الوقيان: آخر موعد للعطاءات منتصف يونيو

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان أن المؤسسة طرحت عددا من الفرص الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد السكنية، التي تشتمل على عمارات استثمارية وأنشطة حرفية ومخازن ونادي أطفال ومنتزها، إضافة إلى موقع للاستعمالات التجارية، مؤكدا أن ذلك في إطار الخطة المقرة لتنفيذ المحور الخدمي الاستثماري في المدينة.

وقال الوقيان، في بيان أمس، إن طرح الفرص جاء بعد تأهيل المؤسسة للشركات وفق أسس ومعايير تتناسب مع ضخامة تلك الفرص، مضيفا انه يجري حاليا دراستها من قبل الشركات المؤهلة، وتم تحديد آخر موعد لتقديم العطاءات في منتصف يونيو المقبل، فضلا عن الاعداد لطرح سوق تقليدي يحمل طابعا تراثيا كويتيا.

ولفت إلى أن الفرص تأتي ضمن خطة المؤسسة لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي الأولى التي يتم طرحها في تاريخ الرعاية السكنية، لتحقق رؤية المؤسسة بجعل المدن السكنية، لاسيما مدينة صباح الأحمد.

وأكد أن المؤسسة سلمت الجهات الحكومية المستفيدة المواقع المخصصة لها في المحور الخدمي، والتي ستنفذ بواسطة تلك الجهات، والتي تشمل موقعا لجامعة الكويت ومواقع لكليات ومعاهد للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومواقع عدة لوزارة الداخلية كشؤون الهجرة والفحص الفني وغيره.

وبين أن هذه المواقع تشمل ايضا موقع المحكمة وخدمات وزارة العدل، ومستشفى ومركزا صحيا لوزارة الصحة، وموقعا لمجمع الوزارات، وموقعا لوزارة الشؤون الاجتماعية لإقامة منتجع لكبار السن، ومحطات لتعبئة الوقود، إضافة الى تخصيص موقع لمدينة رياضية.