صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4202

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يواجه كاظمة للاقتراب من اللقب

في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 12 لدوري ڤيڤا الممتاز

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت نظيره كاظمة في الثامنة من مساء اليوم، على استاد الكويت، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة أجَّلت المباراة، لارتباط "الأبيض" بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، وتعارض موعدها مع استعدادات الفريق.

لا بديل عن الفوز

يدخل الكويت المتصدر برصيد 36 نقطة مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل الاقتراب بقوة من حسم اللقب الثالث على التوالي لمصلحته، ففوزه يعني حاجته إلى نقطة فقط من الجولتين المتبقيتين من عُمر البطولة للتتويج بشكل رسمي، دون الالتفات إلى نتائج السالمية والقادسية، صاحبي المركزين الثاني والثالث، ولكل منهما 33 نقطة.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني للكويت، بقيادة المدرب محمد عبدالله، يعوِّل على الروح المعنوية العالية للاعبين، بعد الفوز الذي حققه الاثنين الماضي على النجمة البحريني بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 7 نقاط، محتلا المركز الثاني في المجموعة الثانية للبطولة، إلى جانب تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير.

ورغم الأهمية القصوى لمباراة اليوم بالنسبة للكويت، غير أن الجهاز الفني قد يمنح راحة لبعض اللاعبين المؤثرين، أو حتى الإبقاء عليهم على مقاعد البدلاء، والدفع بهم وفق مجريات الأمور، من أجل التقاط أنفاسهم، خصوصا أن الفريق سيواجه الثلاثاء المقبل أمام القادسية في نهائي كأس سمو الأمير.

مباراة مهمة

على الجانب الآخر، فإن الجهاز الفني لكاظمة، بقيادة المدرب عبدالحميد العسعوسي، يولي المباراة أهمية خاصة، فـ"البرتقالي" يحتل المركز الرابع بـ25 نقطة، وهو ما يعزز من حظوظه في المشاركة بإحدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل.

ويكمن هدف العدساني ومساعديه في تحقيق الفوز، أو حتى التعادل على أقل تقدير، ليرفع الفارق في النقاط مع العربي صاحب المركز الخامس، والذي يحتل المركز الخامس وله 24 نقطة.

ولعل أهم ما يميز كاظمة، هو نجاحه في تقديم مستويات متميزة في مثل هذه المباريات، عكس مبارياته مع الصغار، التي يفقد فيها العديد من النقاط.