الذراع المالية لـ «جنرال موتورز» تطور منتجات الـ «بلوكتشين»

نشر في 15-02-2019
آخر تحديث 15-02-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلنت جي أم فايننشال وهي الذراع المالية لشركة جنرال موتورز التي تعرض منتجات تأجير وتمويل وإقراض لعملاء الشركة ووكالاتها، عن شراكة مع سلسلة مختبرات سبرنغ الناشئة التي جمعت 15 مليون دولار في جولة تمويل في فصل الربيع الماضي.

وستنضم ممولة السيارات هذه الى برنامج سبرنغ فاوندنغ اندستري بارتنرز للعمل مع مختبرات سبرنغ التي تطور منتجات تقنية "بلوكتشين blockchain"، والتي يتوقع أن تطلق الأولى منها في النصف الأول من هذه السنة.

وأبلغ الرئيس التنفيذي لمختبرات سبرنغ آدم جيوان مجلة فوربس: "جئنا معاً ولدينا نظرة بأن في وسعنا تطوير حالات مستعملة تضاهي البعض من أولويات جنرال موتورز الأساسية كمقرض أو كشركة أم".

وهذه ليست أول حملة لجنرال موتورز في مجال تقنية blockchain، فقد انضمت الى مجموعة هايبرلدجر التي تعمل على تطوير تقنيات blockchain المفتوحة المصدر للشركات التي تضم أيضاً آي بي ام وجي بي مورغان وفيد اكسبرس في أواخر عام 2017.

وبالنسبة إلى كبير الاستراتيجيين الماليين لدى جنرال موتورز مايك كاناريوس كانت الشراكة مع مختبرات سبرنغ عملية طبيعية مع استمرار انهماك الشركة في أعمال تقنية blockchain، ويقول "نحن نعتقد أن لديهم الزخم الأكبر في هذا الفضاء".

وتعمل الشركة الناشئة على تطوير بروتوكول سيسمح للشركات بتبادل آمن للمعلومات الحساسة، والتحقق منها مثل تاريخ العميل الائتماني. ويقول جيوان إن هذا يمكن أن يساعد المؤسسات المقرضة وغير المقرضة على تشاطر المعلومات حول هوية العميل، من دون المساس بخصوصيته مما يسهل تحديد هوية المحتالين.

ولا تزال العقبات الرئيسية قائمة قبل أن يصبح استخدام تقنية blockchain هي المعيار في أي قطاع، إذ ينبغي على الشركات معرفة كيفية تنفيذ التكنولوجيا الجديدة على نطاق واسع جدا، والتقيد باللوائح القائمة، والحفاظ على خصوصية العميل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحل المستند إلى blockchain لا يكون دائما مناسبا لاحتياجات كل شركة.

* ساره هانسن - مجلة فوربس

back to top