المبارك: توفير المناخ الآمن للقطاع الخاص للارتقاء بدوره

التقى طلبتنا في الأردن بتوجيهات سامية وأكد توفير كل الوسائل ليكونوا «عماد النهضة والتقدم»

نشر في 13-02-2019
آخر تحديث 13-02-2019 | 00:14
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بمقر اقامته في العاصمة الأردنية عمان رئيس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم وأعضاء الوفد التجاري الكويتي.

وأشاد سموه خلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه بجهود القطاع الخاص بمختلف مؤسساته الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ودوره الرائد منذ عقود في دعم الجهود الدبلوماسية ومد جسور التعاون مع مختلف الدول في شتى بقاع العالم، مؤكدا حرص الحكومة الكويتية ودعمها له وتوفير كافة السبل والمناخ الآمن للارتقاء بدوره المعهود.

لقاء الطلبة

واستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء بمقر اقامته بالعاصمة الأردنية عمان امس وبحضور أعضاء الوفد الرسمي المرافق عددا من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة للاستماع إلى أفكارهم والاطمئنان عليهم والوقوف على أحوالهم واحتياجاتهم.

وأشاد سموه خلال اللقاء بأبنائه الطلبة الذين تحملوا الغربة من أجل تحقيق هدف نبيل وغاية سامية وتحصيل العلم بمجالاته وتخصصاته المختلفة الذي هو عماد النهضة والتقدم الذي تتطلع إليه الكويت.

الاتفاقيات تعكس تطور العلاقات

أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان أهمية اجتماعات اللجنة العليا الكويتية - الأردنية المشتركة التي توجت بتوقيع 15 اتفاقية، واعتبرا ذلك مؤشرا يعكس تطور العلاقات بين البلدين.

واشار العفاسي في تصريح لـ "كونا" على هامش الزيارة ان لقاءه بنظيره الأردني بسام التلهوني بحث تنفيذ ما ورد بمذكرة التعاون القانوني والقضائي بعد إتمام الإجراءات الدستورية في أقرب وقت والسعي لانطلاقة جديدة من التعاون المشترك.

من جانبه، شدد الروضان في تصريح مماثل على أهمية الاتفاقيات في تعزيز مكانة الكويت الدولية ورفع حجم التبادل التجاري مع الجانب الأردني.

وأعرب سموه عن ثقته الكبيرة بشباب الكويت الذين أثبتوا كفاءة عالية وحققوا مكانة علمية في كافة الميادين وفي مختلف المحافل الدولية، مشيرا إلى أهمية الاقتداء بالنماذج الكويتية المشرفة التي أظهرت وجه الكويت المشرق أمام العالم.

وقال سموه "ان صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولى العهد حرصا على أن ألتقي بكم لأنكم أنتم ثروة الوطن التي لا ولن تنضب عطاء والاستماع لمطالبكم وأمنياتكم"، مؤكدا حرص الحكومة على رعاية أبنائها الطلبة في الداخل والخارج والعمل على توفير كافة الوسائل والسبل التي تمكنهم من أداء رسالتهم وتحقيق أهدافهم العلمية بكل يسر وتذليل مختلف العقبات والصعوبات التي تعترض طريقهم.

وأشار سموه بقوله "أنتم لستم طلاب علم فقط وإنما أنتم خير سفراء لوطنكم فى اعلاء شأنه ومكانته بالخلق والعلم".

وحضر اللقاء رئيس المكتب الثقافي الدكتور فلاح الشمرى.

عنوان للتميز

من جهته، قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني امس ان العلاقات الثنائية الكويتية الاردنية تؤطرها اكثر من 70 اتفاقية بمختلف المجالات على مدى 58 عاما تصب جميعها نحو تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المصلحة العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف الديحاني في تصريح لـ "كونا" على هامش الزيارة الرسمية لسمو رئيس مجلس الوزراء للاردن ان العلاقات بين البلدين اصبحت عنوانا للتميز والتكامل والتنسيق بفضل التوجيهات السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.

وأوضح ان احد انعكاسات قوة العلاقات بين البلدين هو سقف الاستثمارات الكويتية العالي الذي تجاوز بسبب المناخ المشجع لنمو الاستثمارات في الاردن 18 مليار دولار.

واختتم المبارك امس زيارته الرسمية للاردن وكان في وداع سموه على أرض مطار ماركا رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز وسفير الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني وأعضاء السفارة.

back to top