صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوكيتينو يحمل آمال توتنهام بمواجهة دورتموند

  • 13-02-2019

يواجه مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو لحظات حاسمة في مسيرته التدريبية على رأس النادي الانكليزي، في مسعاه لتحقيق أول لقب كبير عندما يستضيف اليوم على ملعب ويمبلي بوروسيا دورتموند الالماني، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحمل بوكيتينو لواء الدفاع عن عدم تمكن توتنهام من إحراز أي لقب في الأعوام الخمسة الأخيرة بإشرافه في البطولات المحلية، باصراره على تقديم صورة مشرفة على الساحة الاوروبية.

ويدير المدرب الارجنتيني ظهره للانتقادات بالتأكيد على أن الوصول إلى مسابقة دوري الابطال هو هدفه الأساس، ولكن يتسلح المنتقدون بواقع أن توتنهام لم يتجاوز الدور ثمن النهائي في دوري الابطال أو "يوروبا ليغ" منذ وصول بوكيتينو الى الفريق قادما من ساوثهامبتون في مايو 2014.

غير أن دورتموند، متصدر الدوري الالماني، والذي يزور ويمبلي اليوم يقف بين بوكيتينو والدور ربع النهائي، فيما يمكن أن يكون الموسم الاخير للأرجنتيني مع النادي اللندني في حال الفشل مرة جديدة.

ودفع بوكيتينو بتوتنهام لمقارعة الكبار في الدوري الانكليزي الممتاز فهو يحتل هذا الموسم المركز الثالث خلف مانشستر سيتي وليفربول، كما يتوجب عليه أن يقوده لفرض كلمته على الساحة الاوروبية مع كوكبة من اللاعبين النجوم أمثال المهاجم الدولي هاري كاين وديلي ألي المصابين راهنا، والدنماركي كريستيان إريكسن والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين والحارس الفرنسي الدولي هوغو لوريس.

دورتموند

من جانبه، يتطلع الفريق الألماني إلى استعادة بريقه من جديد، معلقا الآمال على العودة المنتظرة لمديره الفني لوسيان فافري إلى مقاعد أعضاء الجهاز الفني بالملعب.

ولم تكن استعدادات بوروسيا دورتموند للمباراة مثالية، إذ يغيب قائد الفريق ماركو رويس بسبب إصابة في الفخذ، كما غاب فافري عن الفريق في مباراته أمام هوفنهايم مطلع هذا الأسبوع بسبب وعكة صحية.

وبعدما تقدم بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف أمام هوفنهايم في مباراتهما يوم السبت الماضي بالدوري الألماني (بوندسليجا)، تغيرت ملامح المواجهة خلال آخر ربع ساعة حيث رد هوفنهايم بثلاثة أهداف لينهي المباراة متعادلا 3-3.

وواصل بوروسيا دورتموند تربعه في صدارة البوندسليغا، لكن التراجع أمام هوفنهايم خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني كان بمنزلة مؤشر إلى بداية معاناة الفريق من الضغوط.

وتحسنت حالة فافري، ويتوقع بشكل كبير عودته لقيادة الفريق من مقاعد الجهاز الفني بالملعب في مباراة اليوم، على ملعب "ويمبلي"، لكن غياب رويس لا يزال مستمرا.

وقال ماريو غوتزه مهاجم دورتوند: "حتى إذا غاب المدرب يجب أن نقدم عملا جيدا على الملعب".