صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قمة ساخنة بين الأبيض والبرتقالي في «اليد»

● كاظمة يسعى للتعاقد مع السعودي السالم

  • 13-02-2019

يتطلع فريق الكويت لكرة اليد إلى الابتعاد بصدارة ترتيب فرق الدوري العام للعبة، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم مع أقرب مطارديه كاظمة، في قمة الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة من المسابقة، ويسبق ذلك في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين العربي والشباب، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

اللقاء المنتظر

ويعد اللقاء الأول، الذي سيجمع بين الكويت صاحب المركز الأول بـ24 نقطة وكاظمة الثاني بـ22 نقطة، هو اللقاء المنتظر اليوم، لما يحمله من منافسة خاصة بين الفريقين لحصد نقطتي اللقاء، وبالتالي نقاط الأفضلية في الدوري الممتاز، بعد حسمهما الـتأهل له.

ومعلوم أن المباراة تعتبر كتابا مفتوحا لكلا المدربين الجزائريين، إذ يتمتع المخضرم سعيد حجازي، قائد الكتيبة البيضاء، بخبرة طويلة في الملاعب الكويتية، ويملك مجموعة من أفضل اللاعبين المحليين في الفترة الحالية، وكذلك يتمتع مواطنه رابح غربي بالخبرة اللازمة، ومعه مجموعة من اللاعبين المميزين، لذا من المتوقع أن يكون التركيز والالتزام بالتعليمات الفنية هو مفتاح الفوز لأي فريق.

وسيخوض حجازي اللقاء معتمداً على محمد الغربللي وشقيقه خالد، ونواف الشمري وعبدالله الخميس، والجناحين صالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، والحارس الصاعد علي صفر.

في المقابل، سيعتمد غربي على خبرة محمد جواد ومهدي القلاف وسالم عبدالسلام، والوافد الجديد سعد الحيدري، والحارس المميز عبدالعزيز الظفيري.

في المباراة الثانية، يسعى العربي الثالث بـ 20 نقطة إلى مواصلة عروضه القوية، والمحافظة على موقعه بين الثلاثة الأوائل، على أمل حصد نقطة على الأقل من نقاط الأفضلية في الدوري الممتاز، وذلك على حساب الشباب المتعثر في المركز الثاني عشر بـ 8 نقاط، والساعي إلى التصدي لطموحات الأخضر وتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الفحيحيل، في مباراة يدرك جيداً مدى صعوبتها.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حسم فريق برقان تأهله للدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس إثر فوزه على التضامن الأخير بدون رصيد بنتيجة 38-17.

كما فاجأ الساحل نظيره الصليبيخات وانتزع منه فوزاً ثميناً بنتيجة 28-26، وتعادل الجهراء مع خيطان بنتيجة 28-28، وبذلك رفع الجهراء رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع، يليه خيطان عاشراً بـ10 نقاط، كما ارتقى الساحل إلى النقطة 4 في المركز الرابع عشر متـأخرا بنقطتين عن الصليبيخات الثالث عشر.

كاظمة يسعى للتعاقد مع السعودي السالم

يسعى نادي كاظمة الى التعاقد مع نجم نادي النور السعودي لكرة اليد مهدي السالم، على سبيل الإعارة، لدعم صفوف فريقه خلال منافسات البطولة الآسيوية الـ 21 للأندية، المقرر أن يستضيفها نادي الكويت اعتباراً من 20 مارس حتى 2 أبريل المقبلين. وكان كاظمة خاطب النادي السعودي بكتاب رسمي يطلب ضم السالم، وينتظر الرد ليتنسى له إنهاء كل الإجراءات الخاصة بقيد اللاعب.