صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت والقادسية يلتقيان اليرموك وكاظمة

في الدور قبل النهائي لدرع اتحاد كرة السلة اليوم

تشهد صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في الخامسة من مساء اليوم، انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع كاظمة فيما تتبعها مباشرةً مواجهة الكويت واليرموك.

وتأهلت الفرق الاربعة الاولى الى الدور قبل النهائي بعدما حل القادسية بطلاً للمجموعة الأولى ورافقه اليرموك بصفته ثانياً عن المجموعة، فيما حل الكويت بطلاً للمجموعة الثانية وجاء كاظمة ثانياً في نفس المجموعة.

وينص نظام البطولة على تأهل فريقين عن كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي يقام بنظام المقص على ان يقام النهائي الاربعاء المقبل بين الفرق الفائزة اليوم.

في المباراة الاولى، يلتقي القادسية مع كاظمة اذ يسعى الاصفر بقيادة مدربه المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف الى الوصول الى المباراة النهائية والفوز باللقب الذي خسره الموسم الماضي امام الجهراء فيما يحاول كاظمة بقيادة مدربه الوطني خالد النجم الفوز باللقب لتحقيق اولى خطواته للعودة الى سكة البطولات بعدما ابتعد عن البطولات منذ 2015 عندما فاز بلقب بطولة كأس الاتحاد، كما يسعى النجم ايضاً الى تحقيق اول لقب له مع البرتقالي بصفته مدرباً للفريق.

وكان الفريقان قد التقيا في منافسات الدور التمهيدي لبطولة الدوري واستطاع كاظمة الفوز بالمباراة بسهولة بيد ان مواجهة الاصفر في هذا التوقيت ستكون مختلفة بعد ان اكتملت صفوفه وعودة صالح اليوسف واحمد درويش وعبدالله سالمين.

ويعتمد كاظمة في مباراته اليوم على جهود لاعبيه المميزين احمد البلوشي في قيادة الهجمات وثلاثيات عبدالله توفيق وعبدالعزيز ريحان ومتابعة عبدالله ابراهيم ومحمد اشكناني للكرات اسفل السلة، بينما يعول القادسية كثيراً على جهود لاعبيه عبدالمحسن مرتضى في قيادة الهجمات واختراقات عبدالعزيز الحميدي وثلاثيات عبدالله سالمين ومتابعة صالح يوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة.

وفي المباراة الثانية التي يلتقي بها اليرموك مع الكويت، فإن طموحات الاول حتماً ستصطدم بقوة وصلابة الثاني، لا سيما ان المنطق والمستوى الفني يصب كثيراً لمصلحة الابيض لما يملكه من لاعبين ذوي خبرة في النهائيات بيد ان اليرموك سيحاول مجاراة منافسه لتحقيق المفاجأة.

ويعتمد المدرب الالماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه عبدالله الشمري وحسين الخباز وعبدالمحسن القطان ومساعد العتيبي وفهد الظفيري وعبدالعزيز رمضان وعلي الهدهود، فيما يعول المدرب الوطني لسلة اليرموك طلال بلال كثيراً على جهود لاعبيه حمد الزامل وحسين حاجيه وصقر عبدالرضا وناصر دشتي وتاصر المطيري.