صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرزاز: العلاقات مع الكويت بلغت «القمة»

  • 12-02-2019

اشاد رئيس الوزراء الأردني د. عمر الرزاز، أمس، بعلاقات بلاده مع الكويت واصفا إياها بأنها «نموذج» يحتذى به للعلاقات العربية - العربية. وقال الرزاز، في لقاء مع «كونا» بمناسبة زيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى الأردن، إن العلاقات بين البلدين بلغت «القمة» على الصعد كافة، موضحا أن العلاقات الثنائية «ثابتة وراسخة» مكنت البلدين من تحقيق المصلحة المشتركة والمنفعة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واكد أهمية اجتماعات اللجنة بشقيها الفني التحضيري والوزاري وذلك من ناحية الانعكاس المباشر لنتائج الاجتماعات على العلاقات الثنائية.

وذكر أن اللجان المشتركة مع الأشقاء في الكويت دائما تخرج بنتائج إيجابية لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري، مشيرا إلى أن البلدين على موعد مع التوقيع على اتفاقيات ثنائية وبرامج مشتركة تؤطر العلاقات أكثر وتزيدها ترابطا.

وعلى صعيد الدور الكويتي في دعم مسيرة العمل العربي المشترك ومدى تعاون البلدين نحو تحقيق التنمية للشعوب العربية، أشاد الرزاز بسعي الكويت الدائم نحو التوافق وبناء الجسور مع الأشقاء لخلق بيئة عربية - عربية إيجابية تحقق المصالح العربية. وأضاف أن «الانشقاق على مستوى دول المنطقة لا ينفع أبدا ومحصلة ذلك أن ندفع جميعا الثمن»، مؤكدا حرص الأردن والكويت دائما على الدعوة للتوافق العربي.