صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Roma» أفضل فيلم في «بافتا» البريطانية و«The Favourite» يهيمن على الجوائز

رامي مالك وأوليفيا كولمان أفضل ممثلين رئيسيين

  • 12-02-2019

حصل فيلم "Roma" بالأبيض والأسود على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) "BAFTA" بدورته الـ72 لأفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبي بلغة غير إنكليزية، وأفضل تصوير سينمائي، كما فاز مخرجه ألفونسو كوارون بجائزة أفضل مخرج.

وفاز الفيلم وهو سيرة شبه ذاتية عن عامل محلي في السبعينيات من القرن الماضي في المكسيك بسلسلة من الجوائز هذا الموسم مما يعزز طريقه أمام احتمال الفوز بجائزة أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية (الأوسكار).

وقال كوارون في كلمته أثناء تسلم الجائزة "لقد تأثرت بصورة جدية باستقبال الفيلم بهذه الصورة".

وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "The Favourite" والذي لعبت فيه دور الملكة آن، التي حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر.

وتم ترشيح كولمان وريتشل فايس وإيما ستون اللتين شاركتاها البطولة للحصول على جوائز.

وقالت كولمان لزميلاتها المرشحات لدى تسلمها الجائزة "إن ليلتنا رائعة. أليس كذلك؟... هذه جائزة أفضل ممثلة. على حد علمي، فإننا نحن الثلاثة واحد ويجب أن نكون الأفضل. هذه الجائزة لنا نحن الثلاثة. إن اسمي محفور عليها، لكن يمكن أن نحفر أسماء أخرى".

وفاز رامي مالك بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، وكان مالك فاز بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل في فيلم درامي عن نفس الدور.

وفاز ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Green Book"، في حين فازت ريتشل فايس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "The Favourite". كما فاز "The Favourite" بجوائز أفضل فيلم بريطاني، وأفضل فيلم مأخوذ عن قصة أصلية، وأفضل تصميم إنتاجي، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مكياج وشعر.

وحصد "Spider-Man: Into The Spider-Verse" جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، و"Black Panther" أفضل مؤثرات بصرية، ولاتيتا رايت أفضل نجم صاعد.

وحضر الحفل العديد من النجوم من بينهم ستيفن وولي وإليزابيث كارلسن وتيموثي شالاميت وتوم هيدلستون ورامي مالك وماهرشالا علي وسام روكويل وآدم درايفر وبرادلي كوبر وستيف كوجان وكريستيان بيل وجيسي باكلي وليتيسا رايت وإيما ستون وكلير فوي ومارجوت روبي وليلي كولينز وإيمي آدمز وميليسا مكارثي وأوليفيا كولمان وفيولا ديفيس وجلين كلوز وغيرهم.

واتسم الحفل بالطابع الملكي، حيث حضره الأمير ويليام دوق كامبريدج، وزوجته كاثرين ميدلتون، وشهد العديد من المفاجآت التي تضمنت فقرات كوميدية وغنائية لأشهر النجوم، في قاعة ألبرت الملكية التي تستضيف المهرجان في العاصمة لندن.