الوزير الخراز: «الأعلى للأسرة» يوافق على تشكيل لجنة لمتابعة القضايا الأسرية

نشر في 11-02-2019 | 13:01
آخر تحديث 11-02-2019 | 13:01
الوزير سعد الخراز
الوزير سعد الخراز
قال وزير الشؤون الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة سعد الخراز إن المجلس وافق على تشكيل لجنة دائمة للتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة قضايا الأسرة ذات الصلة بعمل المجلس.

وأضاف الخراز في تصريح صحفي للوزير الخراز عقب ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري وعدد من أعضاء المجلس أن الهدف من ذلك ضمان عدم تداخل الاختصاصات وتوحيد جهود الدولة حول القضايا المتعلقة بشؤون الأسرة.

وأوضح أن المجلس اعتمد تقارير ودراسات فرق المجلس الأعلى لشؤون الأسرة منها الفريق القانوني وفريق الإرشاد الأسري وفريق مراكز الإيواء وفريق المرصد الاجتماعي.

وذكر أن الاجتماع ناقش تقرير الإنجازات منها تقرير الملتقى الثاني حول ميزانية الأسرة وقد قرر المجلس العمل بالتوصيات الصادرة عن الملتقى وتعميمها على الجهات المعنية في الدولة كل حسب اختصاصاته.

واستعرض من بين التوصيات نشر ثقافة الاقتصاد وتعزيز المعرفة وترسيخ مقومات المجتمع الصالح وإنشاء مرصد لجمع وتصنيف وتحليل البيانات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية المستدامة إضافة إلى غرس القيم في النشء والطلبة بمختلف مستوياتهم الدراسية.

ولفت الوزير الخراز إلى أن الاجتماع شهد استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة المعروض حاليا على ديوان الخدمة المدنية لاعتماده.

وبين أن الهيكل يتضمن وحدتين رئيسيتين هما قسم الشؤون القانونية والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة واختصاصات كل وحدة وإدارة مكتب الأمين العام وتشتمل على 4 أقسام هي الشؤون الإدارية والمالية وقسم الخدمات العامة وقسم الاعلام والعلاقات وقسم التكنولوجيا ونظم المعلومات فضلا عن إدارة مركز الحماية ويتبعها ثلاثة أقسام هي قسم المتابعة والاستقبال وقسم الاستماع وقسم الإيواء.

وأشار إلى مناقشة اجتماع الأعلى لشؤون الاسرة ملاحظات الفريق القانوني حول مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الارشاد النفسي وتم الاتفاق على تضمين مواد هذا القانون كملحق على قانون الصحة النفسية دون الحاجة لإقرار قانون جديد.

back to top