تينا فاي ضمن 13 نجماً يشاركون في حفل توزيع الجوائز

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:00
تينا فاي
تينا فاي
قبل 3 أسابيع من حفل توزيع جوائز "أوسكار" في لوس أنجلس، تم إعلان أسماء 13 نجما في مجالي السينما والتلفزيون، سيشاركون في تقديم الحفل وتوزيع الجوائز.

وتضم القائمة نجوما مثل دانييل كريج، المعروف بأداء شخصية جيمس بوند، وبري لارسون، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في بطولة فيلم "روم" عام 2016.

وتولي أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، التي تمنح جوائز الأوسكار، اهتماما كبيرا بمقدمي الحفل هذا العام، بعد أن قررت أن يجري الحفل المقرر في 24 فبراير دون مضيف.

وبرزت صعوبات في استضافة الحفل في ديسمبر، عندما اعتذر كيفن هارت عن عدم تقديمه، بعد جدل نابع من تعليقات وتغريدات له تتعلق بكراهية المثلية الجنسية، ورفض الممثل الكوميدي في البداية الاعتذار، لكنه فعل ذلك فيما بعد.

وبإعلان مجموعة من مقدمي الحفل أمس الاول، بدا أن الأكاديمية مستعدة للانتقال من الجدل، والمضي قدما في اختيار عدم تولي مضيف تقديم الحفل لأول مرة منذ 30 عاما.

وعلاوة على كريج ولارسون، تم أمس الأول إعلان نجوم آخرين سيشاركون في تقديم الحفل، وهم: أوكووافينا وكريس إيفانز وتينا فاي ووبي جولدبرج وجينيفر لوبيز وإيمي بويلر ومايا رودولف وأماندلا ستينبرج وتشارليز ثيرون وتيسا طومسون وكونستانس وو.

وتعد القائمة، التي أعلنتها الأكاديمية، جزءا فقط من كوكبة من النجوم الذين سيشاركون في تسليم الجوائز وتقديم الحفل، وسيتوالى إعلان المزيد في الأسابيع المقبلة.

يذكر أن تينا فاي هي ممثلة كوميدية، وكاتبة، ومنتجة أميركية اشتهرت بأعمالها الناجحة مثل Saturday Night Live و30 Rock.

وحلُمت تينا بأن تصبح كوميدية منذ أن كانت طالبة جامعية، وحصلت على فرصة ذهبية عام 1997 عندما طُلب منها أن تكون كاتبة في البرنامج التلفزيوني الكوميدي Saturday Night Live، وتمت ترقيتها لتصبح رئيسة الكتاب بعد موسمين فقط على عرض البرنامج، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس البرنامج.

وربحت إيمي عام 2001 جائزة Writer's Guild awards عن كتاباتها في برنامج SNL، كما مكنتها كتاباتها من الفوز بجائزة أفضل كاتبة هزلية للبرامج المتنوعة والموسيقية والهزلية، وفازت بجائزة غولدن غلوب Golden Globe لأفضل أداء في السلسلة التلفزيونية 30 Rock لعامي 2008 و2009.

وإضافة إلى جائزة PGA لأفضل منتجة تلفزيونية لعامي 2008 و2009، فازت ايضا بجائزة اختيار المشاهدين لأفضل نجمة مضحكة عام 2009، وجائزتي two Screen Actors Guild Awards وجائزة Television Critics Award لأفضل إنجاز مفرد بمجال الكوميديا.

وفازت فاي كذلك عام 2016 بجائزة إيمي بالاشتراك مع ضيفتها المفضلة آمي بويلر، بعد مساعدتها في استضافة حلقة برنامج Saturday Night Live المعروضة في 19 ديسمبر 2015، حيث دارت الحلقة حول لقاء جمع المرشحتين هيلاري كلينتون (بويلر) وسارا بالين (فاي).

back to top