حصاد : 14 فائزاً بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2018

نشر في 27-01-2019
آخر تحديث 27-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلنت جائزة ساويرس الثقافية في مصر أسماء 14 فائزا في فروعها الخمسة لعام 2018، خلال حفل أقيم أمس الأول بدار الأوبرا، وحضره عدد من الكُتاب والشعراء والفنانين والدبلوماسيين.

وفي فرع الرواية، فئة كبار الكُتاب، ذهبت الجائزة مناصفة بين سحر الموجي عن رواية "مسك التل"، ونادية كامل عن رواية "المولودة". وتبلغ قيمة الجائزة نحو 8350 دولارا.

وفي فرع الرواية، فئة شباب الأدباء، فاز بالمركز الأول أحمد الملواني عن رواية "الفابريكة"، وجاء بالمركز الثاني أحمد سمير عن رواية "قريبا من البهجة".

وفي فرع القصة القصيرة، فئة كبار الكُتاب، حصد الجائزة أحمد أبوخنيجر عن مجموعته القصصية (مشاهد عابرة لرجل وحيد). وفي فئة شباب المؤلفين بجائزة القصة القصيرة، حقق المركز الأول محمد الحاج عن مجموعته القصصية (لا أحد يرثي لقطط المدينة)، فيما فازت بالمركز الثاني نهى محمود عن مجموعتها (الجالسون في الشرفة حتى تجيء زينب).

وفاز بالجائزة لعام 2018 في فرع كتابة السيناريو، فئة كبار الكُتاب، هالة خليل عن سيناريو فيلم "شرط المحبة"، ووسام سليمان عن سيناريو فيلم "بنات روزا". وفي فئة شباب الكُتاب بفرع السيناريو، فازت بالجائزة يمنى أكرم خطاب عن سيناريو فيلم "رقية".

وفي فرع النص المسرحي، فاز بالمركز الأول محمود جمال عن نص "سينما 30"، في حين حصل على المركز الثاني السيد إبراهيم عن نص (الفقيه والفيلسوف).

وفي فرع النقد الأدبي، ذهبت الجائزة مناصفة بين محمد الجندي عن كتاب "الرؤية الثورية في الرواية المصرية والكورية"، ومصطفى عبدالسلام عن كتاب "فتنة القراءة: مقاربات تأويلية في الشعر والسرد والنقد الشارح".

شارك في توزيع الجوائز على الفائزين عدد من نجوم السينما المصرية، من بينهم أحمد داود ويسرا وإلهام شاهين وليلى علوي وشيرين رضا.

back to top