صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نيسان: التيما مطورة بجنزير

  • 24-01-2019 | 11:30
  • المصدر
  • DPA

طورت شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان موتور" نسخة واحدة من سيارتها ألتيما لتسير على جنزير بدلا من العجلات التقليدية بما يتيح لها السير في الطرق الوعرة، وعلى الجليد.

وبحسب موقع "موتور تريند" فإن مشروع "نيسان ألتيما-تي.إي أيه.دبليو دي" الذي تنفذه الشركة اليابانية يؤكد قدرتها على وضع أي مركبة على جنزير مع المحافظة على أدائها وشكلها المقبول.

وقد تم نزع العجلات من السيارة المعدلة "ألتيما" وتزويدها بجنزير من المستخدم في المعدات الثقيلة. كما تم تزويدها بحاجز عجلات جيد الشكل مقاس 7 بوصات لكي يكتمل الشكل المطلوب للسيارة باعتبارها قادرة على تحدي كل ظروف القيادة القاسية. وقد استغرق إضافة هذا الحاجز على كامل اتساع جسم السيارة حوالي 150 ساعة عمل بحسب ما ذكرته الشركة اليابانية، حيث أدى ذلك إلى زيادة ارتفاع السيارة "ألتيما" بمقدار 3 بوصات.

وستنضم "ألتيما تي.إي أيه.دبليو.دي" إلى مجموعة السيارات التي زودتها "نيسان" بجنزير، ومنها السيارة "روج وريور" "ونيسان 370 زد.كي.إي". وقد تم تعديل السيارة ألتيما بالتعاون مع شركة "موتور سبورتس إن أكشن" بمقاطعة كيبك الكندية. وتم التعديل باستخدام الجنزير "دومينيتور" من إنتاج شركة "أمريكان تراك"، وارتفاع الجنزير 30 بوصة، وعرضه 15 بوصة وطوله 48 بوصة.

وتعرض الشركة اليابانية سيارتها المعدلة في معرض مونتريال للسيارات في كندا حاليا، وستعرضها مجددا في معرض تورنتو للسيارات، في كندا أيضا، الشهر المقبل.