صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: الانتهاء من الخطط البرامجية لاحتفالات «الأعياد الوطنية»

  • 23-01-2019 | 20:40
  • المصدر
  • KUNA

أعلن وكيل وزارة الإعلام بالتكليف محمد العواش اليوم الأربعاء انتهاء جميع قطاعات الوزارة من خططها البرامجية الخاصة بمناسبة رفع العلم المقررة 29 يناير الجاري وذلك إيذانا ببدء الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وقال العواش في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن خطط «الإعلام» تأتي انطلاقا من تكليف مجلس الوزراء بإطلاق حملة توعوية تتزامن والفعاليات السنوية المصاحبة للاحتفال بالأعياد الوطنية.

وأضاف أن هذه الخطط تستهدف إظهار الجانب التاريخي لعلم الكويت باعتباره رمزا وطنيا وتتضمن بثا مباشرا لبرامج وفعاليات إذاعية وتلفزيونية بما يجسد مدى الانتماء إلى الكويت.

وأوضح أن الاحتفال بمناسبة رفع العلم الذي يعد رمز السيادة والعزة والوحدة الوطنية يروي قصة شعب آمن بقدرته على صنع المستقبل وبناء دولته العصرية ملتفا حول قيادته الرشيدة منذ فجر التاريخ.

وذكر أن قطاعات الوزارة انتهت من تنفيذ برامجها التي تحتوي على منتج إعلامي يليق بجلال وأهمية هذه المناسبة العزيزة على قلوب أهل الكويت جميعا وسيتم بثها على مدار الساعة يوم الاحتفال برفع العلم.

وأفاد بأن تلفزيون الكويت قام بإنتاج ثلاث أغنيات بهذه المناسبة الأولى بعنوان «يا علم» من كلمات الدكتور يعقوب الغنيم وألحان جاسم الخلف وغناء مشاعل العسعوسي.

وذكر أن الأغنية الثانية تحمل عنوان «بيرق بلادي» من كلمات الدكتور يعقوب الغنيم وألحان جاسم الخلف وأداء مجاميع أطفال أما الثالثة فتحمل عنوان «يا علم» وهي من كلمات عبد الله العماني وألحان فهد الناصر وغناء حمد القطان وآلاء الهندي.

وأشار العواش إلى أن قطاع التلفزيون انتهى من إنتاج وتنفيذ عمل فني يتناول رمزية العلم تؤديه مجموعة من الأطفال وتكليف الشاعر الغنائي يوسف ناصر والملحن الدكتور أنور عبدالله بكتابته وتلحينه.

وأضاف أنه سيتم تسليط الضوء على أهمية العلم من خلال برامج البث المباشر التلفزيونية اليومية «صباح الخير– شاي الضحى – مساء الخير– هلا كويت باللغة الانجليزية» بحلقتين يوميا ولمدة عشرة أيام.

وأوضح أن إذاعة الكويت ستقوم ببث برامج إذاعية وفلاشات واستضافة متخصصين لتسليط الضوء على أهميتة العلم ورمزيته.

ولفت إلى دراسة مقترح بإقامة ماراثون رياضي شبابي خلال الاحتفال بمناسبة الأعياد الوطنية على أن يرتدي المشارك «تي شيرت» موحد يمثل علم الكويت كاملا.

وثمن العواش جهود لجنة العلم المنبثقة عن مجلس الوزراء برئاسة الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح ودورها الكبير وتعاونها المثمر والمتميز مع وزارة الأعلام للاحتفال بهذه المناسبة.