صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجارالله: نشعر بالأمان مع حليف مثل المملكة المتحدة

  • 23-01-2019 | 17:07

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن موعد زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو المرتقبة للكويت لاستئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين لم يحدد بعد، مشيراً إلى أن ظروف الوزير الأميركي الطارئة حالت دون إتمام الزيارة، وان الجانبين يتطلعان لتحديد موعد وفقاً لجدول الوزيرين.

جاء تصريح الجارالله على هامش حضوره الحفل الذي نظمته وزارة الإعلام أمس، بالتعاون مع السفارة البريطانية بمناسبة مرور 120 عاماً على توقيع اتفاقية الحماية.

وأكد الجارالله أن الكويت تتطلع إلى تعزيز العلاقات وتعميقها أكثر مع الأصدقاء في المملكة المتحدة، مشددا على أن "الكويت تشعر بالأمان عندما يكون لديها حليف كالمملكة المتحدة".

واستذكر الجارالله الموقف البريطاني الداعم لتحرير الكويت الذي اتخذته رئيسة الوزراء الراحلة مارغريت تاتشر عندما شكلت نواة الإصرار لتحرير الكويت وعندما قامت بدور بطولي للدفاع عن سيادة واستقرار الكويت، مؤكداً أن هذا الدور "يعجز عنه الكثير من الرجال" لذلك نحن نستذكرها باحترام وتقدير كما نستذكر مواقف عديدة للمملكة الداعمة للكويت.

وعن حسابات وزارة الخارجية، قال الجارالله: لقد علقنا على هذا الموضوع، وكنا واضحين حول الحساب العهد والامتناعات وكل ما ورد بالمذكرة الخاصة بالميزانية التابعة الصادرة عن لجنة الميزانيات في مجلس الأمة".

وعن قرصنة بدالة وزارة الخارجية أعرب الجارالله عن أسفه لهذا الأمر، متوجهاً إلى الجميع بأخذ الحيطة والحذر لخطورة الموضوع الذي يدخل في جميع المجالات ويمكن أن يتسبب بأضرار في جميع المستويات، متوجهاً للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من أي اتصالات يتلقونها.

وحول الإشادة العربية بالمبادرة السامية لسمو الأمير في قمة بيروت الاقتصادية قال الجارلله، إن سمو الأمير عودنا في مثل هذه الاجتماعات على المبادرات البناءة والرائدة والتي تستهدف اسعاد المواطن العربي والشباب العربي الذي يرى سموه بأنه أغلى ما تملكه الأمة العربية.