صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

4 مباريات اليوم في دوري درع السلة

تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة درع اتحاد السلة، حيث يلتقي العربي مع اليرموك على صالة نادي الساحل، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتتبعها مباشرة مباراة التضامن مع الساحل على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي كاظمة، يلتقي في الخامسة الصليبيخات مع كاظمة في منافسات المجموعة الثانية، وتتبعها مباشرة مباراة القرين مع الشباب على نفس الصالة، ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضاً.

الجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين من كل مجموعة، ثم يلعبان في الدور قبل النهائي بنظام المقص.

في المباراة الأولى، التي تجمع العربي مع اليرموك، يسعى كل فريق إلى الظفر بنقطتي الفوز في اول ظهور لهما في المجموعة الأولى، حيث يحاول الفريقان تخطي الآخر من أجل التقدم، ومن ثم التأهل باعتبار أن فرق المجموعة تتقارب في المستوى باستثناء القادسية، الذي يفوق منافسيه فنياً في المجموعة.

وفي اللقاء الثاني بين التضامن والساحل وفي رصيدهما نقطة وحيدة، إثر خسارة الأول من النصر والثاني من القادسية، يحاول كل فريق منهما تحقيق الفوز، لاسيما أن خسارة أي منهما ستبعده كثيراً عن المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وسيكون الظهور الأول لكاظمة والصليبيخات في المباراة الثالثة، ضمن المجموعة الثانية الحديدية، إذ من المتوقع أن يحسم البرتقالي المباراة لمصلحته بسهولة، في ظل الفارق الفني الكبير الذي يصب في مصلحته.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع القرين المنتشي من الفوز على الكويت مع الشباب الذي تعرض لخسارة كبيرة في الجولة الأولى من الجهراء، فإن الفارق الفني يصب في مصلحة القرين، إلا أن الشباب يمتلك المقومات التي تمكنه من منافسة القرين ومجاراته.