صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوكسهل» تنظم محاضرة عن سر النجاح في العمل بمشاركة «بوبيان»

  • 21-01-2019

نظمت كلية بوكسهل- الكويت محاضرة ديناميكية وملهمة لطالبات «إدارة الخدمات المصرفية بنوك» بعنوان «سر النجاح في العمل»، حاضرت فيها آلاء الحضيري العازمي من قسم الموارد البشرية في بنك بوبيان، بحضور رئيس قسم الدراسات الإدارية د. أرزو حراف، ونيل ريكاردز مدير الشؤون الأكاديمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى طالبات تخصصات إدارة الأعمال والتسويق.

بدورها، شاركت العازمي الطالبات بخبرتها الشخصية في هذا المجال، وناقشت الخطوات التي اتخذتها لتحقيق نجاحها، متحدثة عن أهمية تميز الموظف بين زملائه، من خلال طريقة عمله وانتظامه في العمل، مبينة الفرق بين التنافس البناء والتنافس الهدام، وان النجاح في العمل يرتكز على معرفة كيفية التعامل مع الآخرين، وأهمية العمل بروح الفريق، للوصول إلى الأهداف، لا عن طريق تجاوز الآخرين.

وناقشت العازمي مع الطالبات أهدافهن الشخصية، وساعدتهن على تحديد الخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها لتحقيق النجاح الخاص بهم، كما تطرقت إلى أنواع مهارات التوظيف والدرجات العلمية المطلوبة، التي تعتبر مهمة للحصول على مهنة في قطاع البنوك، مشددة على أن إحدى أهم مهارات التوظيف الدقة في المواعيد.

وتحدثت عن التطور الذي شهده هذا القطاع، الذي شهد في السنوات الأخيرة نمواً متزايداً، ما جعل دوره فعالا في الاقتصاد الكويتي، وسوقا يوظف خريجات هذا التخصص.

الجدير بالذكر، أن الكلية تسعى دائما لاستضافة محاضرين متخصصين في مجالات مختلفة، بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية، لها السبق دائماً في مجال تأهيل الخريجات، وتوثيق العلاقات بينها وبين جهات العمل، بما يخدم التنمية في دولة الكويت.