صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال بسهولة إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة

  • 17-01-2019

بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه السهل على الأسترالي ماتيو إبدن 6-3 و6-2 و6-2 أمس.

واحتاج نادال، الذي غاب عن القسم الثاني من الموسم الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في ساقه، إلى 116 دقيقة فقط لتخطي منافسه ويضرب موعداً مع الأسترالي الآخر أليكس دو مينور أو السويسري هنري لاكسونن.

وابتعد نادال "32 عاماً" الفائز

بـ 17 لقباً كبيراً عن الملاعب منذ انسحابه في سبتمبر الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب إصابة في الركبة، واستغل "الماتادور" الإسباني ابتعاده لإجراء عملية جراحية في الكاحل لمعالجة مشكلة سابقة.

وخاض نادال دورتين استعراضيتين فقط استعداداً لبطولة أستراليا في أبوظبي أواخر عام 2018، وفي سيدني قبل أسبوع.

فوز صعب لفيدرر

من جهته، اضطر السويسري المخضرم روجيه فيدرر حامل اللقب في العامين الماضيين إلى خوض جولتين فاصلتين أمام البريطاني المغمور دانيال إيفانز ليتغلب عليه 7-6 "7-5" و7-6 "7-3" و6-3 ويبلغ الدور الثالث.

ولم يجد فيدرر الفائز بـ 20 لقباً كبيراً ويسعى في ملبورن إلى إحراز لقبه السابع والثالث توالياً، أي صعوبة في تخطي الأوزبكي دينيس إيستومين في الدور الأول، لكنه واجه صموداً من إيفانز المصنف 189 عالمياً.

وكان إيفانز احتل المركز الـ41 الأعلى في مسيرته لكن تصنيفه تراجع كثيراً عندما خضع لفحص عن المنشطات جاءت نتيجته إيجابية لتناوله مادة الكوكايين في أبريل عام 2017.

واعتمد البريطاني أسلوباً ضاغطاً أربك السويسري المخضرم في المجموعتين الأولين ولم يرتكب أخطأء كثيرة.

وسنحت لفيدرر فرصة كسر إرسال منافسه والفوز بالمجموعة الأولى عندما تقدم عليه 6-5 لكنه فوتها ليخوض جولة فاصلة تخلف فيها 3-5 قبل أن يقلب الأمور في مصلحته بفوزه بأربع نقاط توالياً.

وخضع البريطاني لعلاج قروحات في أسفل قدميه قبل انطلاق المجموعة الثانية قبل أن يخسر إرساله في مطلعها. وبدا أن فيدرر المصنف أولاً عالمياً سابقاً، سيحسم المجموعة بسهولة لكن إيفانز نجح في إدراك التعادل 5-5 وفرض جولة فاصلة أنهاها فيدرر لمصلحته أيضاً.

وكان فيدرر توج بطلاً العام الماضي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في المباراة النهائية، معززاً رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى "20".

كيربر تهزم بياتريز

من جهتها بلغت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثانية الدور الثالث، بفوزها على البرازيلية بياتريز حداد مايا المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-3.

وكانت كيربر أحرزت باكورة ألقابها الكبرى في بطولة أستراليا عام 2016 قبل أن تتوج في فلاشينغ ميدوز في العام ذاته ثم ويمبلدون عام 2018.

ولم تجد كيربر صعوبة في تخطي منافستها وسط رطوبة شديدة، وقالت بعد المباراة "كانت مباراة صعبة، لقد لعبت بشكل جيد جداً وكان يتعين عليّ أن أخرج أفضل ما في جعبتي".

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الأسترالية كيمبيرلي بيريل التي تشارك ببطاقة دعوة.

وبلغت كيربر الدور نصف النهائي من البطولة الأسترالية العام الماضي قبل أن تخسر أمام الرومانية سيمونا هاليب.