صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المكيمي لـ الجريدة•: «الشؤون الطلابية» تنظر في «مفصولي التطبيقي» منتصف الأسبوع المقبل

اللجنة تدرس كل حالة على حدة بناء على اللوائح والقوانين

تجتمع لجنة الشؤون الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بـ «التطبيقي»، منتصف الأسبوع المقبل، للنظر في إعادة قيد الطلبة المفصولين من كليات ومعاهد الهيئة، وفقاً للوائح والقوانين.

كشف عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي، أن لجنة الشؤون الطلابية في عمادة شؤون الطلبة ستعقد اجتماعا، منتصف الأسبوع المقبل، للنظر في إعادة قيد الطلبة المفصولين من الدراسة في كليات ومعاهد الهيئة، وذلك وفقا للشروط والقواعد الموضوعة بهذا الشأن.

وقال المكيمي لـ "الجريدة"، إن حالات الفصل تختلف من حالة إلى أخرى، فمن الطلبة مفصولون لطول مدة البقاء، وآخرون نظرا لكثرة إنذارات المعدل، لافتا الى ان اللجنة ستدرس كل حالة حدة وترى ما هو الحل الانسب لها، في ظل ما تسمح به اللوائح الخاصة بإعادة القيد، "والعمادة تعمل جاهدة لتذليل كل الصعاب امام الطلبة لحل مشاكلهم وفقا للأطر القانونية".

وأشار إلى أن هناك بعض الطلاب يصعب إعادة قيدهم، لأنه إذ تمت إعادتهم، حتى إن درسوا مجموعة من المقررات وحصدوا معدلات عالية فلن يستطيعوا تجاوز المعدل المطلوب، فالأنسب لمثل هؤلاء سحب أوراقهم والتسجيل من جديد في نطاق المعاهد، لافتا إلى أن اللجنة لديها كل التصورات لكل مشكلة فصل طلابي، فالأغلبية يحرمون من دراسة فصل دراسي حتى يتسنى للجنة معالجة وضعهم فيما يخص المعدل المنخفض وغيرها من الحالات.

وأضاف أن العمادة ما زالت تطبق لائحة السلوك الطلابي لأي حالة تخالف لوائح وقوانين "التطبيقي"، مشيرا الى أنها طبقتها في الانتخابات الماضية لمحاربة أي ظواهر سواء كانت قبلية أو طائفية، من أجل غرس القيم والمبادئ وتعزيز الوحدة الوطنية في أعلى الصروح التعليمية.

وأكد المكيمي أن أبواب العمادة مفتوحة لجميع الطلبة لتوجيههم ورعايتهم وتوفير كل مستلزماتهم الدراسية.