مؤتمر الإبداع العربي والريادة يكرِّم الفريح والطبطبائي

تقديراً لمساهمتهما في صناعة التغيير بالمجتمع نحو الأفضل

نشر في 09-12-2018
آخر تحديث 09-12-2018 | 00:00
جانب من تكريم سعاد الفريح
جانب من تكريم سعاد الفريح
كرَّم المؤتمر العربي الثاني للإبداع العربي والريادة، أمس، مبدعتين كويتيتين، تقديرا لمساهمتهما في صناعة التغيير بالمجتمع نحو الأفضل.

وسلَّم المؤتمر، الذي عُقد في بيروت بعنوان "الإبداع العربي والريادة التحولات والتحديات"، جائزة مسابقة الإبداع والريادة (صانعي التغيير) للدكتورة سعاد الفريح، لحصولها على المركز الأول خليجيا، ود. أماني الطبطبائي لنيلها المركز الثاني.

وقال ممثل سفارة الكويت لدى لبنان، القنصل فواز القحطاني، على هامش افتتاح المؤتمر لـ"كونا"، إن "تكريم د. الفريح ود. الطبطبائي يأتي تتويجا لجهودهما في إثراء المجتمع الكويتي خصوصا، والعربي عموما".

دعم الإبداع

ولفت إلى أن هذا التكريم يأتي ثمرة لجهود الحكومة الكويتية في دعم الإبداع والريادة داخل الكويت وبالعالم العربي، لدورهما في تحقيق التنمية المستدامة عربيا وعالميا.

وأكد القحطاني حرص الكويت على دعم ومواصلة الإبداعات التطوعية المحققة، التي تغني المجتمع، وتعكس حقيقة تطوره وتقدمه.

من جهتها، قالت الفريح لـ"كونا"، إن المسابقة التي فازت فيها "تحفز الإنسان لتطوير مجتمعه، والمساهمة في تغيير حياة الآخرين نحو الأفضل، من خلال عمله التطوعي لخدمة الإنسانية، ونستمد من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد روح العطاء والبذل الإنساني".

وأشارت إلى أنها نالت المركز الأول على صعيد الكويت والبحرين والإمارات وعمان، لمساهمتها في تسليط الضوء على نشر التوعية حول مرض السلياك (الداء الزلاقي) في العالم العربي، عبر الدفع باتجاه إنشاء مصنع متخصص هو الأول من نوعه بالعالم في دعم مريض السلياك، عبر توفير منتجات مدعومة من حكومة الكويت.

بدورها، قالت د. الطبطبائي لـ"كونا"، إن مشاركتها في المسابقة جاءت انطلاقا من "حرص المرأة الكويتية على رفع اسم الكويت عاليا بين دول الوطن العربي، من خلال الجهود التي تبذلها على المستوى الاجتماعي والثقافي والصحي".

ولفتت إلى أن فوزها بالمركز الثاني جاء لمساهمتها في إصدار كتاب مرصد للمسنين في الكويت، ودورها في الوصول إلى القانون رقم 18 الصادر عام 2016، المتعلق بالرعاية الاجتماعية لكبار السن، والذي وفَّر لهذه الفئة من الناس امتيازات عديدة تساعدهم في حياتهم المعيشية.

التكريم ثمرة لجهود الحكومة في دعم الإبداع والريادة داخل الكويت والعالم العربي القحطاني
back to top