صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مليون يورو لمن يدلي بمعلومات عن اختفاء البغلي

أسرته رفعت المكافأة للمرة الثالثة وشكرت الأمير على اهتمامه الشخصي بالملف

للمرة الثالثة، رفعت أسرة رجل الأعمال المختفي في رومانيا محمد البغلي قيمة المكافأة المالية لمن يدلي بأي معلومة عنه تقود إلى فك لغز اختفائه إلى مليون يورو.

أعلنت أسرة رجل الأعمال محمد البغلي، الذي اختفى في ظروف غامضة في رومانيا قبل 3 سنوات، رفع قيمة المكافأة المالية لمن يدلي بأي معلومة عنه إلى مليون يورو خلال 30 يوما فقط، بدءا من اليوم.

وحذر نجل رجال الأعمال المختفي، حمد البغلي، في كلمة له بالمؤتمر الصحافي الذي عقدته أسرة البغلي، أمس، في قرية كييا الرومانية بمناسبة مرور 3 سنوات على اختفائه، وحضره سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري، كل من تورط في جريمة اختفائه بأنه سيتم اكتشافه عاجلا أم آجلا، وسيلاحق بالطرق القانونية لتوجيه أقصى عقوبة له.

من جهته، أضاف نجل المختفي رياض البغلي، أنه «منذ اللحظات الأولى لاختفائه بذلت الشرطة الرومانية جهودا مضنية، لكن مع الأسف لم تثمر هذه الجهود عن أي أثر أو دليل يمكن أن يقودنا الى معرفة مصير والدنا»، مضيفا أن «هذا لم يمنعنا من استمرار مناشدة السلطات الرومانية والطلب من الحكومة الكويتية مواصلة جهودها الدبلوماسية واستثمار علاقات الصداقة الجيدة بين البلدين من أجل التوصل الى ما ينهي هذه المأساة الإنسانية».

وأكد أن «ما نطالب به حق مشروع وواجب يفرض في المقابل على المسؤولين في رومانيا بذل كل جهد ممكن وعدم اليأس، وتمكيننا من معرفة مصير والدنا محمد البغلي الذي انقطعت أخباره منذ 3 سنوات».


واختتم قائلا: «لا يسعنا في الختام إلا التقدم الشكر الجزيل الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لاهتمامه الشخصي والحكومة ممثلة بوزارة الخارجية من خلال السفير الهاجري وأركان السفارة، وكذا وزارة الداخلية الكويتية بمتابعتها وإرسالها وفودا أمنية للمتابعة معنا ومع السلطات الأمنية الرومانية».

بدوره، أكد السفير الهاجري أن ملف قضية اختفاء البغلي أحيل للمرة الأولى إلى النائب العام الروماني، مما يعكس اهتماما جادا من الحكومة الرومانية بتوسيع دائرة التحقيقات للوصول الى معلومات جديدة تفك لغز الاختفاء.

وأشاد السفير بتعاون االشرطة الرومانية مع الوفود الأمنية الكويتية التي بلغ عددها 5 وفود، مؤكدا أن قضية اختفاء البغلي هي محور كل حديث له مع المسؤولين الرومان، ومشيرا إلى أنه لمس لديهم اهتماما كبيرا لإنهاء تلك المأساة.

وذكر أن رفع قيمة المكافأة المالية لمن يدلي بأي معلومة عن البغلي الى مليون يورو يتم المرة الثالثة منذ اختفائه، حيث كانت قيمة المكافأة الأولى 100 ألف يورو، ثم رفعت الى نصف مليون يورو في الصيف الماضي.

إحالة القضية إلى النائب العام الروماني السفير الهاجري