«الجهاز المركزي»: اتفقنا مع جامعة الكويت على مقاعد المقيمين بصورة غير قانونية

نشر في 09-06-2018 | 13:09
آخر تحديث 09-06-2018 | 13:09
No Image Caption
أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أنه أنهى ترتيباته مع جامعة الكويت حول المقاعد المخصصة للطلبة الخريجين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية في كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 2018 - 2019.

وقال مدير المعلومات بالجهاز عبدالله الفرحان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم الاتفاق مع القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور حمد العدواني على الاستمرار بالعمل بالآلية المتبعة لقبول أبناء هذه الفئة وبما يتوافق مع القدرة الاستيعابية لمختلف كليات الجامعة.

وأشار الفرحان إلى أن العام الدراسي الماضي 2017 -2018 جرى فيه قبول 222 طالباً وطالبة من أبناء هذه الفئة (133 طالبة و89 طالباً)، مبيناً أن المجموع الكلي للطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية الذين يدرسون حالياً في جامعة الكويت يبلغ 781 طالباً.

وأوضح أن شروط القبول في الجامعة هي أن يكون المتقدم من حملة احصاء 1965 إما من ليس لديه احصاء فيتم استثناء شرائح أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين المشاركين بالحروب وأبناء الأسرى وشهداء الواجب من شرط الاحصاء.

ودعا الفرحان الطلبة إلى التسجيل أولاً في موقع الجامعة الإلكتروني ومن لم يتم قبوله عن طريق الموقع فعليه مراجعة الجهاز لبحث انطباق الشروط عليه من عدمها وأسباب عدم القبول.

ولفت إلى أن الجهاز سيستثني من لا تنطبق عليه تلك الشروط من ذوي النسب المرتفعة والمتميزة وفق ضوابط معينة وبعد الاستيضاح من الجامعة عن عدد المقاعد الشاغرة.

back to top