صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ناتالي بورتمان: مستعدة للذهاب إلى أقاصي الأرض في سبيل الحب

  • 31-03-2018

تدرك الممثلة المشهورة ناتالي بورتمان هويتها ووجهتها في الحياة بالتحديد. ونجحت بثقتها في نفسها وقوتها الهادئة في جذب دار «ديور»، التي اختارتها لتكون وجه حملة عطرها الجديد Miss Dior. إليك مقابلة أجرتها معها مجلة Elle.

تضطلع ناتالي بورتمان بأدوار عدة في الحياة: الممثلة، والمخرجة، وكاتبة السيناريو، والناشطة، والأم، والزوجة... تتقدّم مسيرتها المهنية بثبات منذ عقدين. ولا شك في أن الإنجازات التي حققتها مذهلة.

يبدو كل ما تقوم به هذه النجمة سهلاً وطبيعياً ولا يتطلب أي جهد. تُعتبر بورتمان إحدى الممثلات القليلات اللواتي كبرن إزاء عدسات الكاميرا من دون التسبب بأية فضيحة، واللواتي حصدن كثيراً من التقدير والثناء، خصوصاً جائزة أوسكار عن دورها في Black Swan عام 2011. صحيح أنها عملت ممثلة فكاهية منذ نعومة أظفارها، إلا أنها عاشت في نيويورك طفولة عادية بين والدها الطبيب ووالدتها الممثلة التي شجعتها على السعي وراء كل ما تعشقه.

تختار اليوم أدوارها بعناية كبيرة. يجب أن ينجح السيناريو والشخصية في هزها. كذلك من الضروري أن يحملا معنى ورسالة. سبق أن أدت هذه النجمة البالغة من العمر 36 سنة أدواراً صعبة إلى حد ما: راقصة باليه متعطشة للسلطة فيBlack Swan، وشابة من الطبقة الملكية في The Other Boleyn Girl، والسيدة الأولى للولايات المتحدة في Jackie، وعالمة أحياء في Annihilation. ولكن سواء شاركت في العمل كممثلة، أو مخرجة، أو كاتبة سيناريو، تأمل أولاً وأخيراً بأن تلقى المشاريع التي تقدمها أصداء لدى المشاهدين وتدفعهم إلى التفكير. تُعتبر هذه قيمة بالغة الأهمية بالنسبة إلى ناتالي بورتمان وزوجها مصمم الرقص والراقص الفرنسي بنجامين ميلبييه. لذلك يسعيان معاً إلى نقل هذا الانفتاح الفكري إلى ولدَيهما أليف وأماليا.

ما التضحيات التي تبذلينها في سبيل الحب؟

أنا مستعدة للذهاب إلى أقاصي الأرض من أجله.

ما قصة الحب المفضلة لديك؟

قصتنا أنا وزوجي.

ما الدرس الذي تودين تعليمه لولديك؟

أرغب في أن يتعلمَا التعامل مع الآخرين دوماً بمحبة واحترام.

أي عطر يذكّرك بطفولتك ويولّد فيك الطمأنينة؟

الياسمين.

إذا تمثّل الحب في زهرة، فأيها يكون ولماذا؟

يكون وردة لأن عطرها الناعم يوقظ فينا مجموعة من الأحاسيس.

ما العطر الذي ينبعث من الحب في رأيك؟

عطر Miss Dior بالتأكيد.

ما الصورة التي تعتقدين أنك رسمتها خلال عملك مع هذه العلامة التجارية؟

صورة امرأة ذكية وجذابة وقوية ورقيقة في آن. ولهذا السبب تحديداً، أفخر بكوني سفيرة هذا العطر.

هل تتبعين طقساً معيناً أثناء التعطّر؟

أرش غيمة من العطر في الهواء وأعبرها كي أترك على بشرتي رائحة ناعمة خفيفة.

متى كانت أول مرة وضعت فيها عطراً؟

عندما كنت طفلة، قدّم لي جان رينو قارورة عطر أثناء تصوير فيلم Le professionnel. شعرت بأنه جميل ومميز جداً، حتى إنني وددت ألا تفرغ القارورة مطلقاً.

ما عطرك المفضل؟

أعشق الياسمين وزهر البرتقال.