السفير الأمريكي: حريصون على عقد القمة الخليجية الأمريكية بحضور الجميع

نشر في 27-03-2018 | 15:07
آخر تحديث 27-03-2018 | 15:07
No Image Caption
أكد السفير الأمريكي لدى البلاد لورانس سيلفرمان أن بلاده حريصة على عقد القمة الخليجية الأمريكية وذلك بحضور جميع الدول الستة، وشدد على أهمية إيجاد حل سريع لإنهاء الأزمة الخليجية «وهي رسالة تم ابلاغها لدول الخليج للحفاظ علي وحدتها وتماسكها»، واصفاً زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن بالمثمرة والناجحة جداً.

وقال سيلفرمان في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته حفل سفارة اليونان بعيدها الوطني الأول أن الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة العربية السعودية من قبل ميليشيا الحوثي في اليمن، مشدداً في الوقت ذاته على أن بلاده تدعم الحل السلمي في اليمن لانهاء حالة الحرب الدائرة هناك.

وأضاف السفير سيلفرمان الولايات المتحدة الأمريكية تعد المملكة من أهم حلفاءها في المنطقة «وهي حريصة على أمن واستقرار المنطقة».

وبالعودة للحفل أكد نائب وزير الخارجية بالانابة السفير د. الشيخ أحمد ناصر المحمد عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين الكويت وجمهورية اليونان الصديقة.

وقال الشيخ أحمد المحمد أن البلدين على الرغم من متانة العلاقات الثنائية فإنهما حريصان على تطويرها في كل مناسبة وفي جميع المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية وغيرها.

ولفت إلى أن البلدين سوف يحتفلان العام المقبل بمرور 55 عاماً على العلاقات الدبلوماسية، مشيراً إلى أن العلاقات بينهما تمتد إلى آلاف السنين من خلال آثار الحضارة اليونانية التي تم اكتشافها على الأراضي الكويتية.

وأشاد بالموقف «الصلب» لليونان ابان الغزو العراقي للكويت عام 1990 ومساهمتها في الجهود الدولية لتحرير الكويت من الاحتلال.

وبدوره أعرب سفير اليونان في الكويت أندريس باباداكس عن سعادته لتمثيل بلاده في الكويت، قائلاً «لقد كنت سفيراً لليونان في الكويت لمدة عام ونصف تقريباً، ولا بد لي من الاعتراف بأنه أكثر التمثيل الدبلوماسي متعة في حياتي المهنية كلها» وأرجع أسباب سعادته إلى ماوصفه بـ «الراحة» الكبيرة جداً لأن يكون سفيراً في بلد تكون معه العلاقات جيدة جداً، على جميع المستويات والمناطق، وخصوصاً وأن شعبها ودودين ومخلصون بشكل إيجابي لبلدي.

back to top