عسكر يقترح رفع سن القبول في السلك العسكري إلى 36 عاماً

نشر في 11-03-2018 | 12:14
آخر تحديث 11-03-2018 | 12:14
عسكر العنزي
عسكر العنزي
طالب النائب عسكر العنزي، النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح برفع شرط السن للقبول في السلك العسكري ليكون حتى 36 عاماً ليتمكن جميع الشباب الكويتيين وأبناء الكويتيات والبدون من القبول بوزارة الدفاع.

وقال عسكر في تصريح صحافي: إننا نتمنى سرعة إصدار النائب الأول رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع هذا القرار، مشيراً إلى أن أبناء الكويتيات والبدون معظمهم شباب تخطوا سن الـ 30 عاماً ونثق في إدراك الشيخ ناصر صباح لهذا البعد الإنساني برفع سن القبول في السلك العسكري إلى 36 عاماً ليتمكن الكويتيون وأبناء الكويتيات والبدون من اللحاق بزملائهم ويتم قبولهم في وزارة الدفاع.

وتقدم عسكر باقتراح برغبة نصه كالتالي:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد

يشهد الالتحاق بالسلك العسكري إقبالاً شديداً من الشباب الكويتي وأبناء الكويتيات والبدون لينالوا شرفة الخدمة في الجيش الكويتي والمشاركة في الدفاع عن الكويت وحماية حدودها مستكملين مسيرة الآباء والأجداد الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة الكويت وحريتها.

ونظراً لأن معظم المواطنين وأبناء الكويتيات والبدون شباب تخطوا سن الـ 30 عاماً فإنه بات من الضروري رفع سن القبول في السلك العسكري إلى 36 عاماً ليتمكن الكويتيون وأبناء الكويتيات والبدون من اللحاق بزملائهم ويتم قبولهم في وزارة الدفاع.

لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة التالي راجياً عرضه على المجلس الموقر :

نص الاقتراح

رفع شرط السن للقبول في السلك العسكري بوزارة الدفاع للكويتيين وأبناء الكويتيات والبدون ليكون حتى 36 عاماً.

back to top