صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التجارة»: لجنة لدراسة دمج الأنشطة المتجانسة

وضعت وزارة التجارة والصناعة لجنة مشكلة لدراسة دمج الأنشطة المتجانسة على ذات الرخصة، إذ بات بإمكان صاحب أي رخصة إضافة أي نشاط عليها، وإن كان في قطاع مختلف.

وأفادت مصادر لـ»الجريدة» بأن أي شخص يملك رخصة يستطيع دمج نشاط آخر؛ شريطة أن يكون بذات السياق ومتجانساً ومكملاً للنشاط الأول، ويجب أن يقدم طلباً إلى اللجنة لدراسته والبت فيه.


وذكرت المصادر، أن الوزارة تتلقى تلك الطلبات في مجمع الوزارات لإدخالها إلى لجنة تصنيف الأنشطة، مبينة أن اللجنة تجتمع أسبوعياً للنظر في تلك الطلبات.

ولفتت إلى أن الوزارة سهلت شروط دمج الرخص، إن كان النشاط غير موجود لدراسته واعتماد موافقة دمجه، ويتم طلب الإضافة بكتاب رسمي، ورؤية وجود جهات أخرى تشرف عليه أم لا، لأخذ الموافقة منها.

يذكر أن «التجارة والصناعة» تسعى إلى توسيع قاعدة الأنشطة المعمول بها، إذ أدرجت أخيراً 10 أنشطة تجارية جديدة، وأخرى كانت موقوفة ضمن قائمة الأنشطة، التي يجوز مزاولتها في الكويت، ضمن توصيات لجنة توحيد التصانيف التجارية للأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى ذلك باشرت بإضافة 221 نشاطاً تجارياً جديداً إلى قائمة الأنشطة التي يسمح باستصدار تراخيص تجارية لها من الوزارة.