صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4947

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

10.3 ملايين دينار أرباح «الاستثمارات الوطنية»

العميري: استراتيجية الشركة قائمة على التوزيع الجغرافي الأمثل للاستثمارات

  • 11-03-2018

ذكر حمد العميري أن فريق عمل الإدارة التنفيذية استطاع تحقيق تخارجات بجميع الأنشطة الاستثمارية تناهز 30 مليون دينار بمتوسط عائد على الاستثمار يتجاوز 16%.

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري، النتائج المالية للشركة لعام 2017، حيث شهد العام المنصرم العديد من التغيرات والتقلبات الجيوسياسية التي كان لها التأثير المباشر على الأسواق المالية المحلية والإقليمية والعالمية على حد سواء.

وأفاد العميري بأن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ماضون في سياستهم التحفظية والقائمة على التوازن المبني بين المصروفات والإيرادات، وذلك بعد المخصصات الاحترازية التي تم أخذها لمواجهة انخفاض القيمة في بعض الأصول، عملا بمبدأ الشفافية التي نهجها مجلس الإدارة، الأمر الذي يعكس مدى متانة المركز المالي للشركة القادر على مواجهة الظروف والتغيرات في بيئة العمل الاقتصادية، مما يجعلها قادرة على استيعاب الأحوال الاقتصادية غير المستقرة. وبلغ إجمالي موجودات أصول الشركة 193.595 مليون دينار مقابل إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم التي تقدر بـ 173.912 مليونا، علما بأن الشركة استطاعت تحقيق أرباح تشغيلية تقدر بـ13.713 مليونا، ليصبح صافي الأرباح 10.307 ملايين دينار بعد أخذ المخصصات الاحترازية والتحوطية.

وعلى ما تقدم من نتائج متميزة للعام الحالي، أوصى مجلس الإدارة برفع توصية للجمعية العمومية العادية بتوزيع أرباح نقدية 7 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وبلغ إجمالي الإيرادات نحو 20.839 مليون دينار، في حين بلغ إجمالي المصروفات والمخصصات نحو 9.828 ملايين.


وأفاد العميري بأن أداء الشركة الإيجابي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة دليل واضح على منهج التوازن الايجابي التي اتخذته الشركة التي تسعى من خلاله إلى أن تعمل على تحويل الأصول والموجودات إلى نواة أساسية تساهم في زيادة الأنشطة التشغيلية والأرباح المستدامة.

واستطرد قائلا إن فريق عمل الإدارة التنفيذية استطاع بكل اقتدار تحقيق تخارجات بجميع الأنشطة الاستثمارية تناهز الـ 30 مليون دينار، بمتوسط عائد على الاستثمار يتجاوز الـ 16 في المئة.

وحول التوجه المستقبلي للشركة، أفاد العميري بأننا مراقبون جيدون للسوق الإقليمي والعالمي، حيث تكون استراتيجيتنا قائمة على التوزيع الجغرافي الأمثل لاستثماراتنا، مع اقتناص الفرص والأصول المدرة للدخل التي من شأنها المساهمة في تحسين الأداء في الفترة المقبلة.