مصريات يطالبن بالتجنيد في عمليات سيناء

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:00
جانب من عمليات الجيش المصري في سيناء
جانب من عمليات الجيش المصري في سيناء
أبدت فتيات مصريات رغبتهن بالمشاركة في «العملية الشاملة سيناء 2018» التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة، في 9 الجاري لمواجهة الإرهاب على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وأكدت الفتيات استعدادهن لتحمل الصعاب والتدريبات الشاقة التي يجريها المجندون أثناء خدمتهم في صفوف القوات المسلحة.

وكثرت خلال الفترة الأخيرة الصفحات المؤيدة لفكرة تجنيد الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أن الحكومة التفتت لهذه الدعوات، حيث نشرت صحيفة الوقائع المصرية الرسمية، في يناير 2017، قرارا لوزارة التضامن الاجتماعي، بتكليف الشباب من الجنسين بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارا من 1/ 2/ 2017 الدفعة 88، ممن لم يصبهم دور التجنيد من الذكور ومن الإناث الذين أنهوا مراحل التعليم، مما يعني أن الحكومة تستهدف الاستفادة من تلك العناصر الشابة.

وبينما يلزم الدستور المصري الشباب بفترة تجنيد إجبارية دون النساء، نشرت مؤسسة حملة «مجندة مصرية»، جهاد الكومي، على «فيسبوك» صورة مع 3 فتيات أخريات أثناء تقدمها بطلب الالتحاق بصفوف الجيش، وقالت جهاد خلال لقائها مع الإعلامي خيري رمضان أمس الأول: «نريد المشاركة في محاربة الإرهاب بسيناء». وتابعت: «هناك ما يزيد على 20 ألف فتاة تردن الانضمام لصفوف القوات المسلحة والتجنيد، هذا شرف عظيم».

back to top